المحتوى الرئيسى

الفيفا: اكتمال المربع الذهبي الأفريقي في الطريق إلى اليابان

08/16 21:35

أوضح الاتحاد الدولى لكرة القدم / الفيفا / فى تقرير على موقعه أنه قبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعات باتت هوية الفرق الأربعة المتأهلة إلى نصف النهائي معروفة وهي زيسكو يونايتد والوداد البيضاوي وصنداونز والزمالك بطل مصر . ينهي صنداونز الجنوب افريقي دور المجموعات في المركز الأول يليه الزمالك يتواجه الوداد وزيسكو لتحديد هوية بطل المجموعة الاولى علما أن الأهلي المصري الساعي إلى لقب تاسع قياسي في البطولة لم يكتب لمسيرته هذا العام خواتيم سعيدة.

يذكر أن الفائز بلقب البطولة سيمثل أفريقيا في كأس العالم للأندية التي تقام في نهاية العام في اليابان.

وأوضح الفيفا أن الأهلي دخل المباراة التي أقيمت في السويس وهو بحاجة الى ثلاث نقاط ليحافظ على آماله في التأهل لنصف النهائي، ومن بداية المباراة تألق لاعبوه ً وسيطروا على مجريات اللعب. لكن الفريق الضيف سجل هدفًا على عكس مجرى اللعب بواسطة جيسي وير برأسية قوية. ..وتمكن المدافع رامي ربيعة من تحقيق التعادل في الدقيقة 30 بعدما فشل زيسكو في تشتيت الكرة من ركلة ركنية. وبعد خمس دقائق تمكن وير من جديد من إهداء التقدم لزيسكو عندما حول الكرة داخل الشبكة من مسافة قريبة بعد فشل الدفاع المصري في تشتيت الكرة.

وحافظ زيسكو على تقدمه حتى الدقيقة 85 عندما تمكن عماد متعب مهاجم الاهلى من تحقيق التعادل من ضربة خلفية رائعة. ورفع زيسكو رصيده إلى 8 نقاط وبات رصيد الأهلي 5 نقاط لكن نتيجة المواجهتين المباشرتين بين الفريقين تعطي الأفضلية للفريق الزامبي في حال التعادل في النقاط بعد المرحلة الأخيرة.

تمكّن الوداد البيضاوي من القفز فوق زيسكو في ترتيب المجموعة بعدما حقق هدف الفوز 2-1 في الدقيقة الأخيرة على منافسه آسيك ميموزا عبر أفضل لاعبي المباراة فابريس اونداما. وكان اللاعب الكونجولي ساهم في تسجيل هدف فريقه الأول عبر تمريرة حاسمة إلى زميله عبدالقادر خاضروف في الدقيق 60. وتمكن يانيك زاكري من تحقيق التعادل في الدقيقة 70 بتسديدة استقرت في الزاوية الأرضية للمرمى. وبات رصيد الوداد 10 نقاط.

في المجموع الثانية، حسم الزمالك المصري بطاقة عبوره رفقة صنداونز إلى نصف النهائي بفوز 1- صفر على أنيامبا النيجيري ليرفع رصيده إلى 6 نقاط خلف المتصدر الذي يملك 9 نقاط. ودخل العملاق المصري المباراة التي أقيمت يوم االاثنين وهو يدرك أن التعادل يكفيه ليبلغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ 11 سنة. وتمكن الفرسان البيض من السيطرة على مجريات اللعب وخلقوا العديد من الفرص وجاء الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 60 من ركلة جزاء عبر باسم مرسي.

على الرغم من تسجيل جيسي وير هدفين فقط قبل مواجهة الأهلي المصري إلا أنه لاعب خطير أمام المرمى. ويتصدر ترتيب هدافي الدوري الزامبي برصيد 12 هدفًا هذا الموسم وسبق له الفوز بلقب هداف الدوري الكيني العام الماضي مع فريق تاسكر.

وتمكن وير البالغ من العمر 27 عامًا من تحقيق هدفين ضد الأهلي ليؤكد بالتالي تأهل فريقه الى نصف النهائي.

لعب الأهلي من ثلاث مباريات على ملعبه في دور المجموعات. فبعدما حقق انتصارين على أرضه في الدورين التمهيديين فشل العملاق المصري في تحقيق فوز في دور المجموعات وهو أسوأ عدد من النقاط يحققه الشياطين الحمر في دور المجموعات منذ انطلاق البطولة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل