المحتوى الرئيسى

نهاد عوض: خطابات ترامب العنصرية سبب تصاعد العنف ضد المسلمين

08/16 19:19

إتلاف 5 أطنان من البطيخ بالسوق المركزي

العمادي يشرف على توزيع المكرمة الأميرية لموظفي غزة

افتتاح ثلاث عيادات جديدة في مركز السدرة للطب

وكالة "بلومبرج": السيسي السبب في تردي الأوضاع الاقتصادية بمصر

انطلاق أول جولة للوحدة المتنقلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي

أخبار عربية الثلاثاء 16-08-2016 الساعة 08:12 م

أكد نهاد عوض المدير العام لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير"، أن حادث قتل أمام مسجد الفرقان بمنطقة كوينز في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية يبرهن على تصاعد حالة الكراهية وجرائم العنف ضد المسلمين في أمريكا.

وقال في حديث لـ"الشرق" إن الحادث يكشف عن حقيقة تنامي الخوف لدى المسلمين الأمريكان، مشيرًا إلى أن أكثر من شخص قتل في هذه العملية الإجرامية بدم بارد بالقرب من المسجد بعد صلاة الظهر.

وطالب عوض السلطات الأمريكية بإنفاذ القانون وعدم تجاهل إمكانية أن تكون الحادثة أو الجريمة قد ارتكبت بدافع الكراهية والتعرف على أسباب اغتيال شخصين في وضح النهار.

وأضاف أنه في حالة ثبوت دوافع الكره والعنصرية في هذه الجريمة، فإن ذلك يبرهن بأن الأجواء السياسية المشحونة ضد المسلمين لها نتائج خطيرة، خصوصا من خطابات التحريض من قبل مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب هي خطابات كراهية والكراهية تقود إلى العنف والقتل.

وأوضح أن المسلمين قلقون وغير آمنين على سلامتهم وسلامة أسرهم ومراكزهم ومساجدهم وأئمتهم خصوصا الذين يرتدون الزي الإسلامي وأيضا قلقون على النساء اللائي يرتدين الحجاب وعلى كل المظاهر الإسلامية العامة وسبب ذلك قد يكون التصريحات التي تدفع إلى مثل هذه الأعمال الإجرامية التي يطلقها دونالد ترامب وبشكل يومي تقريبا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل