المحتوى الرئيسى

سقوط 100 من ميليشيات الحوثي وصالح في غارات واشتباكات باليمن | المصري اليوم

08/16 15:58

تمكنت قوات التحالف العربي الذي يخوض حرباً في اليمن، من إسقاط أكثر من 100 شخص من ميليشيات الحوثي وصالح في غارات واشتباكات مع قوات التحالف، قبالة منطقة عسير شمال اليمن.

ونقلت قناة «الإخبارية» السعودية عن مصدر أمني، القول إن قوات التحالف تمكنت من استهداف مواقع تابعة للميليشيات بعدة غارات في أوقات متفاوتة نتج عنها مقتل ما يقارب 100 وعدد من الجرحى من عناصر الميليشيات وتدمير مخزن أسلحة.

وشنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات استهدفت مخازن سلاح في مقر اللواء 22 حرس جمهوري بالجند شرق تعز، وشنت 8 غارات على قواعد عسكرية يسيطر عليها الحوثيون في صنعاء، كما استهدف الطيران لواء الصواريخ في جبل عطان غرب المدينة بـ4 غارات، وشن 3 غارات على قاعدة الأشغال العسكرية شرق المدينة وغارة على قاعدة الديلمي الجوية القريبة من مطار صنعاء شمال المدينة.

من جهة أخرى، نشبت مواجهات عنيفة، أمس الأول، بين القوات السعودية المشتركة والميليشيات قُبالة منفذ علب الحدودي في محافظة ظهران الجنوب بعسير، قُتِل على إثرها 45 قتيلا من الحرس الجمهوري التابع للمخلوع صالح، كما تمكنت المدفعية السعودية من استهداف مخزن أسلحة شرق مندبة مقابل منفذ علب الحدودي بين السعودية واليمن، بحسب مصادر أمنية.

واستعاد الجيش اليمني بمساندة المقاومة الشعبية، أمس، السيطرة على موقع «الأجاشر» العسكري شمالي محافظة «الجوف» الحدودية مع السعودية.

في المقابل استهدفت ميليشيات الحوثيين مواقع الجيش اليمنى والمقاومة في منطقة الشقب جنوب شرق تعز، وتمكنت من قطع طريق هيجة العبد، الذي يربط مدينة تعز وعدن من خلال السيطرة على جبل الأكبوش.

وأعلن التحالف العربي، أمس، فتح تحقيق إثر تنديد دولي واسع بقصف جوي نفذه وطال مستشفى تدعمه منظمة «أطباء بلا حدود» في شمال اليمن، أودى بحياة 11 شخصا على الاقل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل