المحتوى الرئيسى

ناصر  القحطاني: الدول العربية أحوج ما تكون لاستخدام تكنولوجيا المعلومات لتحقيق التنمية المستدامة

08/16 13:27

قال الدكتور ناصر القحطاني المنظمة العربية للتنمية الإدارية إن الدول العربية أحوج ما تكون إلى استخدام تكنولوجيا المعلومات لتحقيق التنمية المستدامة.

بالصور.. بحيرات وادي الريان "تغرق" في رمال الصحراء.. تعديات سافرة في غياب السلطة

"الأعلى للجامعات" يُعلن شروط قبول طلاب الدبلومات بكليات الزراعة والتجارة والحقوق

مارتن يول يعتذر لجماهير الأهلي في بيان رسمي ويقول "شعوري بالألم لا يقل عن إحساسكم"

ولفت إلي أن المنظمة تعمل علي تفعيل برامج الحكومة الإلكترونية في كافة الدول العربية، حيث أن رفع درجة التعاون والتنسيق بين تلك البرامج يمكن أن تحقق عدة أهداف مثل الاستفادة من الخبرات المشتركة، ووضع برامج وتطبيقات تخدم عدة دول للتقليل من تكلفة تطوير الخدمات الإلكترونية، والإسراع في التوصل إلى نتائج ملموسة تعود على اقتصاد الدول العربية بالفائدة، فالتطورات التكنولوجية الحديثة يمكن أن تسهم بشكل فعال في تطوير برامج التعليم والصحة والتنمية الاجتماعية والتبادل التجاري والبنية التحتية.

وأضاف أن الدول العربية كافة هي أحوج ما تكون للدفع بكل مسارات التنمية المستدامة هذه، ونحن سعداء للتعاون مع شركة نوف اكسبو التي تنظم منتدى الحكومة الإلكترونية في دولة الكويت للعام الرابع على التوالي، والمنظمة العربية للتنمية الإدارية سوف تعمل مع NOUF EXPO  على نقل الخبرة والتجربة الناجحة إلى كافة الدول العربية من خلال منتدى الحكومة العربي لهذه السنة والسنوات القادمة."

ونوه القحطاني إلى أن المنظمة العربية للتنمية الإدارية وشركائها في المنتدى تطلع إلى  أن يحقق المنتدى الأول ما نسعى إليه جميعاً وهو المساعدة في تحقيق تنمية مستدامة لأمتنا العربية من خلال برامج وخدمات حكومية مترابطة هي الأداة الرئيسة بها.

وقال يوسف خالد المرزوق: مدير عام شركة نوف إكسبو إن الشركة ستتعمل على أن يكون المنتدى العربي للحكومة الإلكترونية المتواصلة حدثا سنويا جامعا يواكب برامج الحكومة الإلكترونية في مختلف الدول العربية ،مشيرًا إلي أن هذا المنتدى الذي نأمل أن يشكِّل - كما يؤكد شعاره - دفعاً لدولنا ومجتمعاتنا نحو تنمية وحداثة مستدامتين علّنا نسهم بالخروج من دائرة التحديات والصعاب التي نمرُّ بها جميعا. ولقد اخترنا مع الإخوة في المنظمة العربية للتنمية الإدارية ان تكون مدينة شرم الشيخ مقرًا للمنتدى تأكيدا منّا على تمسكنا بهذه المدينة العزيزة واحةَ أمنٍ وسلامٍ، فخيارنا رسالة محبة ودعم لمصر وشعبها وسيبقى كذلك على الدوام، فلطالما كانت الشقيقة الكبرى مصر في قلب الكويت بقيادة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

وأكد المرزوق أن فكرة المنتدى العربي للحكومة الإلكترونية المتواصلة انطلقت من رغبة مشتركة بيننا في شركة نوف إكسبو وبين الاخوة في المنظمة العربية للتنمية الإدارية في نقل تجربتنا الناجحة بشركة نوف اكسبو في عقد منتدى الحكومة الإلكترونية بدولة الكويت الى الدول العربية كافة.

فالمنظمة من خلال إطلالتها العربية الجامعة من نافذة جامعة الدول العربية قادرة على المساهمة في هذا الجهد، ولا يسعني هنا إلا أن أشكر معالي الأخ أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية على دعمه الكامل وأرحب بالوزير المفوض الأخ محمود عفيفي، كما أشكر الأخ ناصر القحطاني على الدعم اللامحدود الذي يقدمه خلال كافة المراحل التنظيمية للمنتدى.

وقال رئيس مجلس إدارة نوف إكسبو إن طموحنا هو أن يكون المنتدى العربي للحكومة الإلكترونية المتواصلة حدثا سنويا جامعا يواكب برامج الحكومة الإلكترونية في مختلف الدول العربية، ويعمل على توجيه بوصلتها نحو تنمية مستدامة وحداثة شاملة تطال كافة مرافق مجتمعاتنا من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والفكرية والإنسانية والتعليمية والصحية والبنى التحتية. فالتكنولوجيا اليوم تتيح لنا فرصة مثالية للقيام بذلك، خاصة أن مجتمعاتنا بأمسِّ الحاجة لتغيير إيجابي ينعكس علينا رخاء وتقدما وازدهارا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل