المحتوى الرئيسى

المجلس النرويجي للاجئين باليمن: مقتل 7 أطفال و14 عاملا وإصابة 81 مدنيًا في غارات سعودية خلال 9 أيام

08/16 20:03

قال المجلس النرويجي للاجئين في اليمن، إن استهداف منشأة تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود في حجة، تسبب في إحداث عدد من الإصابات في صفوف المدنيين وصلت إلى 60 شخصاً، منذ انهيار محادثات السلام اليمنية في 6 أغسطس. وأسفرت الضربات التي تم خلالها استهداف مدرسة في صعدة من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية عن مقتل سبعة أطفال على الأقل وإصابة واحد وعشرين آخرين. وتدمير جسر على الطريق الرئيسي الذي يربط العاصمة صنعاء مع الحديدة، واستهداف مصنع رقائق البطاطس في صنعاء، والذي بدوره تسبب بمقتل أربعة عشر عاملاً، معظمهم من النساء.

وأوضح المجلس في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه منذ سقوط محادثات السلام، كان هناك حوالي 400 غارة جوية على 300 هدف على الأقل، من بينهم 16 غارة جوية على المناطق السكنية، و 10 على المصانع والشركات، وخمس على المرافق التعليمية واثنتين على المرافق الطبية، بما في ذلك الضربة الجوية اليوم. وارتفع معدل القتال البري أيضا منذ انهيار المحادثات، فقد شهد الأسبوع الماضي اشتباكات عنيفة في حي صلاح داخل مدينة تعز المحاصرة، والتي ينتشر في أنحائها نحو 800,000 شخص يعيشون تحت الحصار.

وقالت المديرة القطرية للمجلس النرويجي للاجئين في اليمن، سيما جميل: "لقد كانت الهجمات في الأيام التسعة الماضية مستمرة بلا هوادة، وتم تأكيد أكثر ما كنا نخشاه بشكل مأساوي: وهو أنه كلما انهارت محادثات السلام، يتم تعريض الأطفال والرجال والنساء الأبرياء للقتل".

وأضافت: "لا يمكننا الانتظار شهراً آخر ليتم عقد محادثات السلام، في الوقت الذي يستمر فيه قتل المدنيين الأبرياء في جميع أنحاء البلاد. وعلى جميع أطراف هذا الصراع وقف الهجمات العشوائية على المدنيين واحترام القانون الإنساني الدولي، فهم الوحيدون المسؤولون عن وضع حد لهذا الجنون ".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل