المحتوى الرئيسى

500 متر تفصل القوات العراقية عن مركز القيارة

08/16 10:19

الثلَاثاء 16 أغسطس 2016 - 07:11 بتوقيت غرينتش

500 متر تفصل القوات العراقية عن مركز القيارة

كشف قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم عبدالله الجبوري، الاثنين، ان 500 متر تفصل القوات المشتركة عن مركز ناحية القيارة، فيما اكد سيطرة القوات على غالبية المواقع النفطية التي كانت التنظيم يسرق النفط الخام منها.

وقال الجبوري إن "قوات المشتركة من الفرقة 15 ومكافحة الارهاب تبعد 500 متر عن مركز ناحية القيارة"، مبينا "اننا لا نعجل في اقتحام مركز المدينة، لاننا نعمل ضمن فريق مشترك بقيادة غرفة العمليات المشتركة التي تحدد نقاط تحرك قواتنا"، بحسب السومرية نيوز.

واضاف ان "تلك القوات تمكنت أمس واليوم من تحرير نحو 6 قرى في محيط القيارة (65كم جنوب نينوى)"، مشيرا الى ان "معركة القيارة محسومة وتمكنا من قتل اعداد كبيرة من ارهابي داعش".

واكد قائد عمليات نينوى ان "التنظيم بات منتهياً ومشلول في مواجهة قواتنا التي سطرت اروع الانتصارات في تحرير محيط القيارة"، لافتا الى "اننا نسعى خلال الساعات المقبلة اعلان ساعة الانتصار".

وتابع نجم عبدالله الجبوري أن " الحقول النفطية في القيارة اصبحت تحت سيطرة قواتنا"، معتبرا ان "هذه النقطة مهمة لان التنظيم كان يهرب النفط ويستغله، ولهذا دفع العشرات من مسلحيه لمعركة القيارة لان النفط ما يبحث عنه هذا التنظيم الارهابي".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل