المحتوى الرئيسى

«فوشيا»| نظام تشغيل جديد تطوره جوجل سرًا.. فما هو مصير «أندرويد»؟

08/16 04:13

ذكرت العديد من التقارير المتداولة على مواقع التكنولوجيا العالمية، أن شركة "جوجل" تعمل سرًا على تطوير نظام تشغيل جديد، ليس له علاقة بنظامي آندرويد، وكروم أو إس، المطورين من قبلها.

النظام الجديد يحمل اسم "Fuchsia- فوشيا"، وهو نظام موحد يعمل على جميع الأجهزة، بما في ذلك الكمبيوتر، والهواتف المحمولة، والحواسيب اللوحية، وأجهزة إنترنت الأشياء، وليس مبنيًا على نواة "Linux - لينكس"، المبني عليها نظام آندرويد، بل مستمد من نواة "Magenta- ماجنتا"، وسيبنى باستخدام لغة برمجة "Dart". 

من جانبه، ذكر موقع "Hacker News"، أن المطور الشهير ترافيس جيسيلبرتش، والذي اشترك في تطوير أنظمة NewOS، BeOS، Danger، Palm’s webOS، وiOS، وبريان سويتلاند، الذي عمل هو الآخر على تطوير نظامي BeOS، وAndroid، يعملان ضمن مشروع تطوير نظام تشغيل جوجل فوشيا.

السؤال الهام.. هل نظام آندرويد سوف يستبدل بنظام فوشيا؟

لا يمكن الجزم بكل حال من الأحوال أن نظام آندرويد سيستبدل بنظام فوشيا الجديد، بالرغم من أن النظام قيل عنه، أنه يستطيع العمل على أي جهاز إلكتروني، بما في ذلك الهواتف الذكية.

كل التقارير التي خرجت لتتحدث عن نظام فوشيا الجديد، الذي بالمناسبة لم تعلن عنه جوجل بعد رسميًا، أكدت أن النظام، بالرغم من قدرته على تشغيل كافة الأجهزة الالكترونية، سوف يستهدف بالأساس العمل على تشغيل أجهزة إنترنت الأشياء، كجهازي Google Home، وOnHub router على سبيل المثال.

إنترنت الأشياء ببساطة ودون تعقيد، هو مصطلح يشير إلي تكنولوجيا ربط الأجهزة الإلكترونية ببعضها البعض عبر الإنترنت، فالهاتف الذكي في إطار هذه التقنية يتصل بالثلاجة والغسالة والتليفزيون وأضواء المنزل بأكمله ليتيح للمستخدم إمكانية التحكم في كافة أجهزته عن بعد بضغطة زر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل