المحتوى الرئيسى

مصمم الأزياء الفلسطيني - الأمريكي «قشوع» يفتتح متجرا في الضفة الغربية .. فيديو

08/16 01:31

افتتح مصمم الأزياء العالمي رامي قشوع متجرا في الضفة الغربية ليقدم عبره مجموعة تصميماته الملونة لأهل المنطقة التي نشأ فيها قبل سفره للولايات المتحدة.

ويتطلع المصمم الفلسطيني الأمريكي -الذي ترتدي ملكات في الشرق الأوسط ونجمات مشهورات في الولايات المتحدة من تصميمه- إلى أن يقدم تصميماته لعشاق الأزياء في رام الله.

وقال رامي قشوع "كانت زي (مثل) فرصة إنه أنا أتعرف عليهم وهم يتعرفوا علي وعلى شغلي. وطبعا من خلالهم كان فيه كثير ناس كنت أعرفهم من زمان لما أنا كنت ساكن هون. ففرصة كثير حلوة. بس أهم شيء بصراحة إنه لما تطلع (تخرج) الصبية من هون ومقيسا (مجربة قياس) قطعة حبتها وطالعه فيها ولاقت شيء وعجبته تطلع (تخرج) مبسوطة".

وأوضح قشوع (40 عاما) أنه باع بالفعل خلال ثلاثة ايام فقط 25 قطعة أزياء من بين 50 قطعة من تصميماته التي تراوح سعر كل قطعة منها بين 500 شيقل إسرائيلي (نحو 131 دولار) و 1400 شيقل (نحو 368 دولار) أو أكثر بالنسبة لأثواب السهرة.

وشعرت عاشقات الأزياء بسعادة غامرة وهن يشاهدن ملابس من مجموعة تصميمات قشوع التي تختلف عن التصميمات المتاحة لهن في المتاجر المحلية برام الله.

وقالت امرأة تدعى لينا عباسي "كثير شيء شيك حلوين. يعني كثير حلو إنه يكون عندنا مصمم اللي عم بيعمل أشياء مختلفة عما تراه في المتاجر. شيء لطيف يعني أن يكون لدينا شيء كهذا".

ويستلهم قشوع تصميماته من كل شيء يحيط به في حياته اليومية ويستخدم أقمشة مختلفة في حياكة أثوابه مثل القطن والحرير وغيرها من الأقمشة الناعمة. ويعتزم إضافة التطريز الفلسطيني إلى تصميماته في المستقبل.

وولد رامي قشوع في القدس وكان يقيم في رام الله قبل أن ينتقل للولايات المتحدة لدراسة تصميم الأزياء.

وقال "طلعت في 1995 على أمريكا من شان (من أجل) أن أكمل دراسة بمجال تصميم الأزياء. ومن هناك دخلت مجال بيع وشراء الملابس في محلات مميزة في لوس أنجلوس. وبنفس هاي الفرصة صرت أنا أصمم وقت الفراغ اللي عندي وأبيع تصاميمي في المحل هذا. وأصحاب المحل كانوا يشجعوا وصار عندي زي فرصة انه ألبس وأبيع للنجمات اللي في لوس أنجلوس. منهن كانوا مغنيات مثل توري سبيلينج وباريس هيلتون وكيم كاردشيان".

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل