المحتوى الرئيسى

قوى: 3 عرب في نهائي 3 الاف م موانع

08/16 01:26

ضمن ثلاثة عدائين عرب تأهلهم الى الدور النهائي لسباق 3 الاف م موانع اليوم الاثنين في منافسات العاب القوى ضمن دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو.

ووحده المغربي سفيان البقالي ضمن تأهلها مباشرة بحلوله ثالثا في تصفيات المجموعة الاولى بزمن 17ر25ر8 دقائق، فيما استفاد مواطنه حميد الزين والتونسي عمور بن يحيى من تحقيقهما لأسرع توقيت بين افضل 6 عدائين بعد التسعة المتأهلين مباشرة من تصفيات المجموعات الثلاث.

وحل الزين خامسا في المجموعة الثانية بزمن 69ر27ر8 دقائق، وبن يحيى رابعا في المجموعة الثالثة بزمن 12ر23ر8 دقائق.

واعرب البقالي عن سعادته الكبيرة بالتأهل الى الدور النهائي المقرر بعد غد الاربعاء، وقال في تصريح لوكالة فرانس برس: "كان السباق سريعا وقويا، حاولت البقاء بين كوكبة المقدمة لكي لا تضيع فرصتي في التأهل، لان ثلاثة فقط يحجزون مقاعدهم، كما انني كنت ارغب في تحقيق توقيت جيد يضمن لي التدارك في حال عدم الدخول بين الثلاثة الاوائل".

واضاف "انا سعيد بما حققته وسأبذل جهدي مرة اخرى الاربعاء من اجل ميدالية لرفع علم بلدي".

ولم تختلف تمنيات الزين عن مواطنه البقالي، وقال "انا سعيد بتخطي الدور الاول، كان الطقس حارا اليوم وأثر كثيرا على ادائي، ولكن في النهاية ساكون متواجدا في الدور النهائي وهذا الاهم، اتمنى ان تكون الظروف المناخية مختلفة الاربعاء".

من جهته، بدا بن يحيى سعيدا للغاية، وقال "بذلت جهدا كبيرا ولم يذهب سدى. انا في النهائي وسأحاول مرة اخرى المنافسة على المراكز الاولى".

وشهدت التصفيات مشاركة 11 عداءا عربيا، فشل ثمانية منهم في التأهل.

خرج البحريني نيلسون كيبكوسجي تشيروتيتش بحلوله تاسعا في المجموعة الاولى بزمن 87ر35ر8 دقائق، واقصي الجزائري علي المسعودي من المجموعة ذاتها.

وحل البحريني الاخر جون كيبيت كويتش سادسا في المجموعة الثانية بزمن 81ر28ر8 دقائق، والجزائري الاخر بلال التبتي حاديا عشر في المجموعة ذاتها (87ر38ر8 د)، والسوداني عبدالله ترجان رابعا عشر في المجموعة ذاتها ايضا (20ر52ر8 د).

وفي المجموعة الثالثة، حل المغربي هشام سيجيني سابعا بزمن 82ر27ر8 د، والجزائري هشام بوشيشة ثامنا (61ر33ر8 د) والجيبوتي محمد اسماعيل ابراهيم ثانيا عشر (10ر53ر8 د).

- بحرينية في الدور الثاني ل200 م -

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل