المحتوى الرئيسى

زاهي حواس: أنا وجيهان السادات المعادلة السحرية لإنقاذ مصر

08/15 20:47

وصف زاهي حواس وزير الآثار السابق اشتراكه مع جيهان السادات أرملة الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات في جولة منتظرة للترويج للسياحة المصرية بـ "المعادلة السحرية" لإنقاذ الوطن، بحسب مقابلة مع صحيفة التايمز البريطانية.

وأضاف حواس الذي وصفته الصحيفة بأنه إنديانا جونز مصر نسبة لسلسلة الأفلام السينمائية الشهيرة.: “لا أعتقد أن أحدا يبذل جهودا مماثلة لإعادة السياح إلى مصر، الجميع يعرفني خارج الوطن،  وكذلك جيهان السادات حيث نتمتع بثقة الناس".

ومضى يقول: "أحظى بشهرة في كافة أنحاء العالم، وكذلك تتمتع جيهان  السادات بالاحترام وتحب مصر، أعتقد أننا سويا قادران على إنقاذ الوطن".

ولفتت التايمز إلى أن 3 ملايين سائح فحسب زاروا مصر منذ بداية 2016 في انخفاض بلغت نسبته 50 % مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وشهد عام 2010 السابق للربيع العربي زيارة 14.7 مليون سائح لمصر.

عزوف ملايين السياح عن السفر إلى مصر بعد سقوط الطائرة الروسية في شبه جزيرة سيناء  وجه ضربة شديدة إلى الاقتصاد المصري دفعت الرئيس السيسي إلى تحذير المصريين من إجراءات تقشف شديدة، تتضمن تخفيضات لدعوم الغذاء والطاقة، بحسب التايمز.

الشهر المقبل يبدأ حواس مع السادات جولة مدتها أسبوعين للترويج للسياحة  تنظمها شركة Archaeological Paths التي يقع مقرها ببولندا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل