المحتوى الرئيسى

والد هدير حلمي المختطفة : هاتولي بنتي وما يقال شوشرة

08/15 19:34

"أنا عاوز بنتي لو حتى مقتولة حستعوض ربنا فيها" بهذه الكلمات رد والد المعلمة المختطفة هدير حلمي على ما تردد حول تصريحات الأمن بالإسكندرية، والتي أكدت أن كافة حالات الاختطاف التي نشرت في الأيام الماضية كانت للهروب من ضغوط الأسرة.

ففي الأيام القليلة الماضية نشرت عدة صور لفتيات بالإسكندرية على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وأشير إلى أنه تم اختطافهن وتغيبن عن المنزل لأكثر من يوم، وبدأت الأقاويل تنتشر حول ظهور عصابة جديدة تماثل ريا وسكينة تقوم بخطف الفتيات، وأخذ البعض يحذر الفتيات من الخروج بشكل منفرد خاصة في منطقة ميامي والمندرة التي شهدت أكثر من حادثة اختطاف حسب ما نشر.

ومساء أمس نشرت صورة جديدة لفتاة من منطقة العجمي تغيبت عن المنزل وحاولت أسرتها التوصل إليها فلم تجد سبيل لذلك، لتعلن مديرية أمن الإسكندرية اليوم أنه تم القبض على الفتاة في كمين تابع للمديرية، وأنها اعترفت بتواجدها مع صديقها لمدة يومين في الساحل الشمالي، وأنها اختلقت فكرة الاختطاف تخوفا من رد فعل أسرتها.

وأخرى نشرت إحدى الصفحات صورة ليدها بعد عودتها إلى المنزل وكتبت قصة حول اختطافها عقب استقلال"توك توك" حيث ركبت إلى جانبها سيدة منتقبة قامت بتخديرها لتفاجئ بنفسها ملقاه في الصحراء وتنجح في الوصول إلى منطقة عابدين في القاهرة ثم تتصل باسرتها من أحد المحال لتخبرهم بمكانها، موضحة أنه تم سرقة الهاتف المحمول الخاص بها والمحفظة بما فيها من نقود.

عقب نشر تصريحات لمدير المباحث بالإسكندرية العميد شريف عبد الحميد والتي أكد خلالها أن جميع الحالات المذكورة ليست مختطفة وأن اختفائهم جاء هروبا من المنزل نتيجة مشاكل عائلية، مؤكدا أنهم ادعوا قصة الاختطاف للهرب من الفضيحة وعقاب الأسرة.

وأشار إلى إحدى الفتيات موضحا أنه تم التوصل لمكانها وأنها أيضا حالة هرب نتيجة ضغوط الأسرة، وهي الحالة"ه"، موضحا أن تلك الشائعات تثير الذعر في نفوس المواطنين.

وتسببت هذه التصريحات في خلط البعض بين حالة "هدير حلمي" الفتاة المختطفة منذ 3 أيام في  منطقة المندرة  والبالغة من العمر 23 عاما وبين الحالات التي ادعت الاختطاف، فتوصلت مصر العربية  لوالدها والذي أكد أن ابنته اختطفت منذ 3 أيام في منطقة المندرة، والذي قال"أنا عاوز بنتي على أي وضع"، مشيرا إلى أن والدتها في حالة انهيار تام.

وحول ما قيل أن ابنته تعرضت لضغوط من الأسرة للموافقة على خطبتها وهو ما تسبب في هربها قال"أقسم بالله كل ده كدب" مؤكدا أن خطبتها تمت بناء على قصة حب بينها وبين خطيبها، وأنا على قناعة تامة به، موضحا أنها تعمل مدرسة وناضجة ولها رأيها الخاص، وأنه سألها قبل إتمام الخطبة عن رأيها في خطيبها الذي يعمل مهندس كهرباء ووافقت بمحض إرادتها مضيفا"لو كان عندي شك واحد في المليون إنها مش عوزاة ماكنتش حواقف".

ونفى ما أشيع حول هربها فقال"أي جهة تقولي إن بنتي هربانة حقولها هاتيها طالما عارفة مكانها" وتابع"ولا هي شوشرة وخلاص ببنات الناس؟".

وأوضح أن ابنته تعمل مدرسة وأنها تربوية وأنه أدرى بسلوكها وأن جميع أصدقائها يعلمون سلوكها، مشيرا إلى أن عميد كلية التربية بجامعة الإسكندرية كان صديق شخصي لها وأن جميع أساتذتها يحترمونها.

وأكد أن سلوك ابنته عكس كل ما يتردد حول احتمالية هروبها، موجها حديثه للأمن"أنت جهة أمنية وتوصلت لمكانها هدي الرأي العام بقى وهاتها"، مشيرا إلى أنه على استعداد أن يتسلمها حتى وإن كانت مقتولة معلقا"استعوض ربنا فيها وراضي بقضاء ربنا".

وكان والدها قد أشار إلى أنها تعمل مدرسة لغة إنجليزية في مدرسة أزهرية وان اختطافها وقع أثناء تواجدها في منطقة المندرة حيث تواجدت لإعطاء درس خصوصي لأحد الطلاب وكانت ترتدي "شبكتها" والمكونة من كوليه وخاتمين وأنها حاولت الاتصال بخطيبها إلا أنه كان نائما.

وأوضح أن الأسرة حاولت الاتصال بها طوال اليوم ولم يتمكنوا من العثور عليها واتصلوا بالأسرة التي كانت تعطي درس لابنائهم إلا أنهم أكدوا أن هدير لم تحضر إلى منزلهم في ذلك اليوم، فقام الأب بتحرير محضر في اليوم التالي برقم 7217 إداري قسم رمل ثان بتاريخ 12 أغسطس.

و حاولنا التواصل على مدار اليوم مع العميد شريف عبد الحميد مدير مباحث الإسكندرية لتوضيح حالة هدير ومعرفة حقيقة ما يتردد حول الوصول لمكانها إلا أنه لم يجب على الهاتف.

وحول تلك الواقعة علق محمد عبد الغفار مواطن سكندري قائل إن شائعة وجود عصابة لخطف الفتيات في الإسكندرية كانت كفيلة ببث الرعب الشديد في قلوب أولياء الأمور والفتيات أنفسهن

وأضاف خلال حديثه لمصر العربية أن الجميع تعاطف مع الحالات ونشر صورهن وحاولوا المشاركة في البحث عنهن ثم فوجئوا بظهور الواحدة تلو الأخرى بروايات مختلفة تفيد في المجمل  أن الأمر لا شأن له بعصابة أو خطف او ما شابه، إنما هو هروب مع اختلاف أسبابه وتفاصيل تنفيذه من كل حالة لأخرى .

ووجه حديثه لأولياء الأمور مطالبا إياهم بمراجعة أنفسهم وتحسين علاقتهم مع بناتهم، مؤكدا أن الفتاة لن تلجأ إلى الهروب إلا نتيجة تعرضها لضغوط كبيرة من قبل المنزل، مشددا على ضرورة الاستماع لبناتهم ومناقشتهم، محملا المسئولية الأولى للأباء والأمهات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل