المحتوى الرئيسى

الشرطة النمساوية تعتقل 9 عراقيين اغتصبوا ألمانية

08/15 22:11

أعلنت الشرطة النمساوية، اليوم الاثنين، أنَّ تسعة عراقيين بين طالب لجوء ولاجئ اعتقلوا على ذمة قضية اغتصاب جماعي مزعوم لألمانية عمرها 28 عامًا في فيينا في رأس السنة وهي قضية يرجح أن تشعل النقاش العام حول الهجرة والجريمة.

وحسب "رويترز"، لم يحدث في النمسا ما اشتكت منه مئات النساء في مدينة كولونيا الألمانية للشرطة من تعرضهن عشية رأس السنة للتحرش أو الهجوم أو السرقة على يد حشود، لكنَّ مهاجرين اتهموا في النمسا بهجمات معزولة بينها هجمات جنسية أسهمت في إذكاء الشعور العام المناهض لسياسة الباب المفتوح أمام المهاجرين الفارين من الحروب والفقر في الشرق الأوسط وغيره وهو نفس ما حدث في ألمانيا بسبب هجمات كولونيا.

واستغلَّ حزب الحرية اليميني المتطرف الذي يتصدر استطلاعات الرأي القضايا التي اتهم فيها مهاجرون بارتكاب جرائم للضغط من أجل تشديد القيود في سياسات الهجرة، ويرجح أن تكون الهجرة قضية رئيسية في انتخابات إعادة رئاسية مقرر لها الثاني من أكتوبر المقبل.

وصرَّح متحدث باسم الشرطة بأنَّ العراقيين التسعة احتجزوا في فيينا وإقليمين آخرين في مطلع الأسبوع وتتراوح أعمارهم بين 21 و47 عامًا، وإنَّهم أنكروا ارتكاب أي مخالفة، وجميعهم بين حاصل على اللجوء أو طالب له، وهم متهمون بالاعتداء على الألمانية في شقة كان يقيم فيها اثنان منهم خلال زيارة المرأة لصديق في فيينا.

وقالت الشرطة - في بيان: "من المرجح أنَّ مقترفي الجريمة المفترضين استغلوا إفراط الضحية في شرب الخمر".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل