المحتوى الرئيسى

عشرات الشهداء والجرحى بعدوان سعودي على مستشفى في اليمن

08/15 18:46

الإثنين 15 أغسطس 2016 - 16:23 بتوقيت غرينتش

عشرات الشهداء والجرحى بعدوان سعودي على مستشفى في اليمن

أفاد مصدر مسؤول بارتفاع حصيلة شهداء وجرحى المجزرة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأميركي عصر اليوم بحق نزلاء وأطباء مستشفى عبس بمحافظة حجة غربي اليمن.

وذكر مدير مكتب الصحة بمحافظة حجة لـ” المسيرة نت” بارتفاع حصيلة الشهداء إلى 15 شخصا وأكثر من 20 جريحا معظمهم من الكادر الطبي.

ولفت إلى أن من بين ضحايا الكادر الطبي أطباء أجانب.

وأكد وكيل محافظة حجة لقناة المسيرة أن طبيبة أسبانية من بين ضحايا غارة طيران العدوان على المستشفى.

وتأتي هذه المجزرة في سياق المجازر التي يرتكبها العدوان السعودي الأميركي بصورة شبه يومية بحق المدنيين في اليمن وسط صمت عربي ودولي.

على الصعيد ذاته قالت منظمة اطباء بلاحدود  في بيان لها إن المستشفى الذي يعمل به طاقم منها تعرض للقصف الساعة  3:45 مساء بتوقيت العاصمة صنعاء، مشيرة إلى أن القصف خلف عددا من الضحايا.

وأضافت أن الفريق الطبي يقوم بعملية إسعاف الجرحى بعد الغارة الذي ضربت المكان.

من جهتها، أدانت وزارة الصحة العامة والسكان بشدة إستهداف طيران العدوان السعودي الأميركي لمستشفى عبس بشكل مباشر.

وأوضح مصدر بوزارة الصحة العامة والسكان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن أكثر من  15 شهيدا و20 جريحا حصيلة أولية من الكوادر الطبية المحلية والأجنبية العاملة في المستشفى من منظمة أطباء بلا حدود الأسبانية جراء هذا الاستهداف.

وأكد المصدر أن استهداف طيران العدوان للمستشفى جريمة تتنافى مع كل الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية والإنسانية .. لافتا إلى أن مستشفى عبس هو المستشفى الوحيد الذي يقدم خدمات طبية في المنطقة الممتدة ما بين محافظة الحديدة ومديرية ميدي ويستقبل آلاف المرضى والجرحى بعد قصف معظم المراكز الصحية من قبل طيران العدوان الغاشم.

وأشار المصدر إلى أن قصف العدوان للمستشفى يسبب كارثة صحية للسكان في تلك المنطقة والمناطق المجاورة التي يقدم خدماته الطبية والاسعافية للمرضى والحالات الحرجة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل