المحتوى الرئيسى

ريو 2016.. ننشر جدول منافسات الفراعنة بالأولمبياد اليوم

08/15 13:07

يواصل عشاق الرياضة العالمية متابعة فعاليات دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016، عندما تستأنف منافسات اليوم العاشر، التي تنطلق في تمام الواحدة النصف بعد منتصف الليل من خلال منافسات دور الـ16 لكرة الريشة رجال، وتستمر المنافسات على مدار اليوم حتى الحادية عشرة والنصف مساء، حيث مواجهات الدور ربع النهائي لمنافسات الملاكمة وزن 75 كجم.

ويشهد اليوم منافسات شرسة في أكثر من 120 مسابقة بـ18 رياضة مختلفة أبرزها المصارعة الرومانية والسباحة المفتوحة (10 كم) وكرة اليد والطائرة والسلة وكرة الريشة وألعاب القوى ورفع الأثقال والهوكي وكرة الماء والإبحار وقوارب الكانو والدراجات في المضمار.

وتواصل البعثة المصرية المنافسات في رحلة البحث عن الميدالية الثالثة، من خلال منافسات اليوم حيث يخوض لاعبو الفراعنة 7 منافسات في رياضات: السباحة المفتوحة (المارثون) والغطس وقوارب الكانوي ورفع الأثقال والسباحة التوقيعية والمصارعة، فيما يخوض منتخب كرة اليد موقعة حاسمة أمام نظيره الألماني بحثًا عن تذكرة التأهل لدور الثمانية، كما يخوض منتخب الطائرة مباراته الأخيرة بالمجموعة أمام المنتخب الأرجنتيني.

ويبحث لاعبو المنتخب الوطني للكرة الطائرة، عن الخروج المشرف من البطولة، من خلال تحقيق الفوز على المنتخب الأرجنتيني متصدر المجموعة الثانية، في المواجهة التي ستجمعهما اليوم في تمام الثانية والنصف ظهرًا.

وتواجه طائرة الفراعنة المنتخب الأرجنتيني بعد خيبة أمل كبيرة من الهزيمة القاسية بثلاثية نظيفة أمام المنتخب الإيراني في المباراة التي جمعتهما أول أمس، لتكتب نهاية مشوار الطائرة بالأولمبياد بعد أن تلقى 3 هزائم من بولندا وروسيا وإيران، وفوز يتيم على كوبا جعل الفراعنة في المركز قبل الأخير بالمجموعة.

تنطلق السباحة المميزة ريم قاسم، صاحبة أول مشاركة مصرية وعربية للسيدات في السباق النهائي للسباحة المفتوحة (ماراثون)، والذي ينطلق في تمام الواحدة ظهرًا.

وتبحث ريم عن تحقيق إنجاز للسباحة، في ظل إخفاق جميع لاعبى بعثة السباحة في تحقيق أي إنجاز يذكر سوى من خلال فريدة عثمان التي حققت المركز الخامس في نهائي سباق 100 متر فراشة لكنها فشلت في تحقيق ميدالية لمصر.

وكانت «ريم» تأهلت إلى منافسات ريو دي جانيرو من خلال البطولة الدولية بالبرتغال التي تأهلت من خلال تصنيفها ضمن أوائل قارة إفريقيا لتشارك في السباق بالأولمبياد.

ويستأنف اليوم منتخب المصارعة الوطني، منافساته بالدورة من خلال مشاركة الثنائي أحمد عثمان وعبداللطيف أحمد، اللذين يبحثان عن تحقيق مفاجأة والتأهل إلى الأدوار المقبلة لخطف ميدالية لاتحاد المصارعة.

ويلعب «عثمان» اليوم في منافسات دور الـ32 من خلال وزن 85 كجم، التي ستنطلق في تمام الثالثة عصرًا، ويأمل في التأهل إلى دور الـ16 الذي سيقام في اليوم نفسه، فيما يخوض المصارع القوي عبداللطيف أحمد، منافسات دور الـ 32 أيضاً في وزن 130 كجم روماني، في التوقيت نفسه.

ويواصل لاعبو رفع الأثقال السعي وراء تكرار إنجاز الثنائي محمد إيهاب وسارة سمير، لتحقيق الميدالية الثالثة لمصر، عندما يخوض الرباع جابر محمد منافسات المجموعة الثانية رجال في وزن 105 كجم.

ورغم ابتعاده عن دائرة المرشحين في تحقيق أحد المراكز الثلاثة الأولى إلا أن جابر يحمل على عاتقه في المنافسات التي ستقام في تمام الثامنة والنصف مساء، مهمة إسعاد المصريين من جديد في رفع الأثقال.

يخوض الثنائي سامية أحمد ودارة حسانين، في تمام الرابعة عصرًا، منافسات الدور النهائي لزوجي السيدات في السباحة التوقيعية (الروتينية الحرة).

وتلعب الثنائي المميز ثاني مسابقاتهما بالبطولة، بعد أن ظهرا بمستوى مميز بسباق الزوجي سيدات للسباحة الروتينية الحرة، ونالا إشادة واسعة من جميع الحكام، لكن اليوم المواجهة ستكون صعبة أمام الثنائيات من أمريكا وروسيا وأستراليا وكندا والصين وإيطاليا والبرازيل الأرجنتين واليابان وفرنسا وأوكرانيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل