المحتوى الرئيسى

موراي أنهي مفاجآت التنس المدوية في أولمبياد ريو 2016 بالحفاظ على الذهبية

08/15 12:01

ريو دي جانيرو (البرازيل) - (د ب أ):

عندما توج النجم البريطاني آندي موراي مساء الأحد بالميدالية الذهبية في التنس لفردي الرجال ضمن أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 ، شكل ذلك إنجازا تاريخيا بالنسبة له كما كتب الفوز نهاية لمسلسل من المفاجآت المدوية التي شهدتها منافسات التنس بريو منذ اليوم الأول.

فقد بات موراي، الذي تغلب في النهائي مساء الأحد على الأرجنتيني خوان مارتين دل بوترو في مباراة استمرت أربع ساعات ، أول لاعب يتوج بذهبية التنس لفردي الرجال مرتين في تاريخ الدورات الأولمبية ، حيث فاز بها في أولمبياد لندن 2012 .

وعلى مدار ثمانية أيام، شهدت منافسات التنس بالأولمبياد عددا من الصدمات والمفاجآت ، كان أولها خروج الشقيقتين الأمريكيتين سيرينا وفينوس وليامز من الدور الأول لزوجي السيدات وهو ما قضى على أمالهما في التتويج بالذهبية الرابعة على التوالي.

وحققت الشقيقتان 15 انتصارا أولمبيا متتاليا في منافسات الزوجي للسيدات لتحرزا الذهبية في دورات أثينا 2004 وبكين 2008 ولندن 2012 .

لكن أيا من الشقيقتين لم تتوج بالذهب في ريو 2016 ، وقد فقدت الشقيقة الكبرى فينوس آخر فرصة مساء الأحد عندما خسرت في نهائي الزوجي المختلط لتكتفي بالفضية.

وبعد خروج الشقيقتين من الدور الأول لزوجي السيدات ، جاءت كبرى المفاجآت في منافسات فردي الرجال ، حيث خرج النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم ، مبكرا على يد الأرجنتيني خوان مارتين دل بوترو.

وقال ديوكوفيتش حينذاك "لا شك في أنها واحدة من أصعب الهزائم في حياتي ومسيرتي الاحترافية. إنها ليست المرة الأولى التي أخسر فيها مباراة تنس ولن تكون الأخيرة. ولكن الوضع يختلف لكونها في دورة الألعاب الأولمبية."

وفي الدور قبل النهائي لمنافسات فردي الرجال ، فجر دل بوترو مفاجأة جديدة عندما أطاح بالنجم الإسباني رافاييل نادال ليصعد على حسابه إلى النهائي.

وفي فردي السيدات ، فجرت مونيكا بويج المصنفة 34 على العالم مفاجأة وتوجت بالذهبية بالفوز في النهائي بالفوز على النجمة الألمانية أنجليك كيربر المصنفة الثانية على العالم.

وحرمت بويج النجمة الألمانية كيربر من أن تصبح أول بطلة أولمبية في التنس من ألمانيا بعد شتيفي جراف التي توجت في أولمبياد 1988 .

وقالت كيربر في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية "عندما أتذكر الأمر بعد عشرة أعوام أو 20 عاما ، من المؤكد أنني سأعتبر الفضية إنجازا مهما في مسيرتي."

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل