المحتوى الرئيسى

رغم خسارة الشهابى.. المصريون يتفوقون على الصهاينة | المصري اليوم

08/15 10:38

على الرغم من خسارة إسلام الشهاوى بطل مصر فى لعبة الجودو أمام نظيره الصهيونى، ساسون أرو بمنافسات دور الـ32 لوزن 100 كجم، لدورة الألعاب الأوليمبية ريو دى جانيرو 2016. إلا أن المصريين هم أصحاب الكلمة العليا فى تاريخ مواجهاتهم بالصهاينة بالألعاب الفردية على مدار التاريخ.

البداية مع البطل المصرى رمضان درويش فى لعبة الجودو وتفوقه على اللاعب الصهيونى بنصف نهائى بطولة العالم 2012، حيث رفض وقتها درويش مصافحة منافسه. وتمكنت المصارعة المصرية إيناس يوسف من الانتصار على منافستها الصهيونية ببطولة جولدن جراى عام 2013، وكررت إيناس مشهد عدم مصافحة أبناء الفراعنة لمنافسيهم الصهاينة.

وتفوق أحمد وحيد على منافسه الصهيونى ببطولة الجائزة الكبرى للجودو بألمانيا 2016، وكالمعتاد رفض تحية منافسه. ونجحت آلاء عمر بطلة مصر فى تنس الطاولة فى إسقاط منافستها الإسرائيلية ببطولة بانجيمج الصينية عام 2014. وتمكن المصارع محمود عبدالعزيز من التفوق على منافس صهيونى ضمن منافسات بطولة صربيا الدولية 2015. وأطاح ثنائى التجديف المصرى عبدالخالق البنا ومصطفى برعم بقارب الكيان الصهيونى من منافسات بطولة بيدولوكو الدولية بإيطاليا عام 2015. أما بالنسبة للاعبين الذين رفضوا مواجهة منافسين من الكيان الصهيونى وفضلوا الانسحاب، فكانت البداية مع روان على نجمة مصر فى لعبة التايكوندو بربع نهائى بطولة كرواتيا المفتوحة عام 2011، بعد أن أوقعتها القرعة وجهاً لوجه أمام الصهيونية سيفان فنستر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل