المحتوى الرئيسى

انفجار بالحي الدبلوماسي بالقرب من السفارة الأمريكية في كابول

08/15 10:19

10:02 15.08.2016(محدثة 10:11 15.08.2016) انسخ الرابط

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية، اليوم الاثنين، إصابة 3 أفغان بانفجار قنبلة مغناطيسية بسيارة مدنية في الحي الدبلوماسي وبالقرب من السفارة الأمريكية في العاصمة كابول.

وأشارت وزارة الداخلية في بيانها إلى أن الانفجار وقع حوالي الساعة 9 صباحاً بالدائرة الأمنية التاسعة في كابول أمام مدخل منشأة عسكرية تابعة للجيش الأفغاني وأن الشرطة بدأت تحقيقاتها حول الانفجار.

وتبنت حركة طالبان، التفجير قرب منشأة تابعة للجيش في الحي الدبلوماسي بالعاصمة كابول وادعى ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم طالبان، مقتل وإصابة جميع ركاب السيارة.

يذكر أن الوضع في أفغانستان، ازداد سوءا في الأشهر الأخيرة بشكل ملحوظ، حيث تقوم حركة "طالبان" التي تسيطر على أراض شاسعة في الريف الأفغاني بشن هجمات على المدن الكبيرة. بالإضافة إلى زيادة في قوة تأثير تنظيم "داعش".

انفجار, أخبار العالم, أخبار أفغانستان اليوم, كابول, أفغانستان

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

إخلاء مطار جون كنيدي في نيويورك بعد سماع إطلاق نار (فيديو+صور)

أعلنت إدارة الشرطة المحلية على موقعها على "تويتر" اليوم الأثنين، عن تعليق جميع الرحلات الجوية بمطار جون كنيدي في نيويورك، وأجلاء جميع الركاب بسبب سماع أطلاق نار .

الخارجية المصرية: العلاقات المصرية التركية تاريخية والوضع الحالي غير طبيعي

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد اليوم الأحد، إن العلاقات الراهنة المتدهورة بين مصر وتركيا تعد خروجا على المسار التاريخي الإيجابي للعلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن مصر لم ترصد رسميا محاولات إقليمية للوساطة أو تقريب وجهات النظر بين القاهرة وأنقرة .

قال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن الجيش ألقى القبض على فلسطينية نفذت عملية طعن أسفرت عن إصابة مجندة إسرائيلية.

لاعبتا التنس ماكاروفا وفيسنينا تجلبان الميدالية الذهبية السابعة للمنتخب الروسي

أحرزت لاعبتا التنس الروسيتين يكاتيرينا ماكاروفا ويلينا فيسنينا الميدالية الذهبية في نهائي بطولة زوجي السيدات لكرة المضرب لأولمبياد 2016.

مصر تتوقع استئناف حركة الطيران مع روسيا قريباً

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل