المحتوى الرئيسى

5 وسائل دعائية فى معركة حدائق القبة

08/15 08:07

لجأ المرشحون بدائرة حدائق القبة لاستخدام عدة وسائل للدعاية فى الانتخابات التكميلية على مقعد النائب الراحل سيد فراج، وتلخصت تلك الوسائل فى خمس طرق رئيسية، أولها الدعاية التقليدية فى اللافتات والبوسترات الخاصة بالنواب، كما يلجأ المرشحون لاستخدام وسائل التواصل الحديث لإيصال رسائلهم الانتخابية.

وحسب تصريحات للمرشحين، فإنهم يحرصون على الجلوس مع المواطنين فى "قعدات صغيرة"، وذلك لمحاولة الشرح البسيط لبرامجهم الانتخابية ورؤيتهم فى المرحلة المقبلة، كما يعقد بعض المرشحين ندوات جماهيرية لاستضافة أكبر قدر من المواطنين، فيما تتنوع اللقاءات فى المقر الجماهيرى للمرشحين، والتى تستضيف العشرات يوميا للاستفسار عن المرشح وأهدافه.

حسين أبو جاد: المواطنين يسألوننى عن البرنامج الانتخابى فى كافة الجولات

من جهته قال حسين أبو جاد، المرشح المستقل بدائرة حدائق القبة، أن دعايته الانتخابية تتلخص فى 3 طرق رئيسية، أولها اللافتات فى الدائرة والبوسترات الصغيرة، والتى توضح رقمه فى كشوف الانتخابات ورمزه الانتخابى، وكذلك نبذة صغيرة عنه.

وأضاف حسين أبوجاد، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن ثانى الطرق للتواصل عبر المواطنين بعقد اللقاءات الجماهيرية، سواء المصغرة أو التى تعقد بشكل موسع، ويحضرها مئات المواطنين، مشيرًا إلى أن تلك اللقاءات تكون عادة عبر دعوات من المواطنين أنفسهم للسؤال حول البرنامج الانتخابى، وما هو الذى سيفعله فى حال فوزه بالانتخابات المقبلة.

وأكد حسين أبو جاد، أن الانتخابات التكميلية الحالية، لها طابع خاص، رغم أنه خاض الانتخابات التكميلية فى 2011 على مقعد النائب الراحل محمد عبد العزيز شعبان، ولم يحالفه الحظ، إلا أن الانتخابات الحالية لها وضعها الخاص فى ظل الظروف الحالية من عمر الوطن.

مرشح مستقبل وطن بحدائق القبة: العزوف عن المشاركة بالانتخابات يسمح بانتصار المال السياسى

من جهته أكد العميد إيهاب الشحات، مرشح حزب مستقبل وطن، بدائرة حدائق القبة، أن المواطنين بالدائرة عليهم دور كبير فى اختيار المرشح الأفضل، والسعى للوصول بدائرة الحدائق لنائب يمثل طموحاتهم وأفكارهم، وتحقيق ما يفيد الدائرة وشبابها.

وأضاف إيهاب الشحات، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن العزوف عن المشاركة فى الانتخابات، يؤدى لانتصار المال السياسى الموجود فى دائرة حدائق القبة بصورة فجة، مشيرًا إلى أن الأسرة المصرية فى دائرة حدائق القبة، من سيدات وأبناء وشباب وشابات، عليهم دور كبير للغاية، فى توعية باقى أبناء الدائرة، لتوصيل رسالة لكل الدوائر فى الجمهورية، أنهم قادرون على اختيار الأفضل.

وناشد مرشح حزب مستقبل وطن، الشباب وكل أبناء الدائرة بالنزول والمشاركة بقوة، واختيار من يرونه أفضل لمستقبلهم ومستقبل أبنائهم.

وعن جولاته الانتخابية، أكد أنه يقابل المواطنين فى كل الأماكن تقريبا، حيث يعقد لقاءات فى كل المناطق، ويستقبل آخرين فى مقره الانتخابى، كما قام بتوزيع برنامجه الانتخابى فى الدائرة، حتى يعرف الناخبون من ينتخبون.

سيد عيد: أشرح كافة التفاصيل فى لقاءاتى بالمواطنين

فى سياق متصل شارك سيد عيد، مرشح حزب الوفد، بدائرة حدائق القبة، بلقاء مع المواطنين فى الشارع، حيث جلس فى تجمع بحضور عدد من المواطنين، وشرح لهم برنامجه الانتخابى.

وأشار سيد عيد، إلى أن هناك لقاءات متكررة على طوال اليوم، وتكون فيها مجموعات كثيرة ومتواصلة، ويحرص فيها على أن يشرح كل ما يريد تحقيقه للدائرة عبر البرلمان.

مرشح قبطى يلجأ للأحاديث النبوية للتحذير من المال السياسى

لجأ الدكتور رفيق رزق الله، مرشح حزب حراس الثورة بدائرة حدائق القبة، للاستعانة بحديث نبوى للتحذير من خطورة المال السياسى فى الدائرة وضرورة مواجهته، وكتب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى تدوينة بعنوان: "نداء إلى شرفاء حى حدائق القبه".

وأضاف رفيق رزق الله، بحديث قدسى: "لعن الله الراشى والمرتشى والرائش"، وقام بتخريج الحديث، مشيرًا إلى أنه فى حديث آخر قال ابن مسعود: "الرشوة فى حكم الكفر"، رواه الطبرانى وسنده صحيح، قائلا: "أرجو أن تكون الرسالة قد وصلت".

كانت اللجنة العليا للانتخابات قد قررت دعوة الناخبين فى دائرة قسم حدائق القبة بمحافظة القاهرة للاقتراع على مقعد واحد يومى 26،27 أغسطس 2016 فى الخارج ويومى 27، 28 أغسطس 2016 فى الداخل، وفى حالة الإعادة يومى 2، 3 سبتمبر 2016 فى الخارج ويومى 3، 4 سبتمبر 2016 فى الداخل، وذلك بعد وفاة نائب الدائرة سيد فراج إثر أزمة صحية تعرض لها.

مرشح مستقل بحدائق القبة يعلن تجهيز مستشفى خيرى لخدمة أهالى الدائرة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل