المحتوى الرئيسى

الجيش و«البشمركة» يمهدان لمعركة الموصل

08/15 00:47

تابعت القوات العراقية ومقاتلي «البشمركة» العمليات العسكرية لطرد تنظيم «داعش» من المناطق التي يسيطر عليها في شمال العراق، وذلك تمهيداً لعملية تحرير مدينة الموصل، آخر مدينة كبيرة يسيطر عليها الارهابيون.

وذكر مصدر أمني في محافظة نينوى، أمس، أن قوات مشتركة حررت قريتي الحويجة والحواسم ودخلت محطة القيارة الغازية جنوب المحافظة، مبيناً أن «القوات بدأت بالالتفاف الى الجهة الغربية لناحية القيارة من جهة منطقة الدكازل».

وكان الرائد أمين شيخاني قد أعلن، أمس الأول، أن الجيش استعاد قريتي عوجبة وزهيلية الواقعتين جنوب القيارة، مشيراً إلى أن «عناصر التنظيم لم يبدوا أي مقاومة أمام تقدم الجيش».

إلى ذلك، استعادت قوات «البشمركة» أربع قرى ضمن محور الخازر شرق محافظة نينوى، ‎وأوضح مصدر عسكري أن القرى المحررة هي «تل حميد وقرقشة وأبزخ وتاخ في محور الخازر».

وفي هذا الإطار، أعلن مقرر لجنة الامن والدفاع النيابية شاخوان عبدالله، أن تحرير قضاء الحويجة سيسبق تحرير مدينة الموصل لأنه يعد مفتاح تحرير الأخيرة، مؤكداً أن فصائل «الحشد الشعبي» وقوات «البشمركة» سيشاركان في عملية تحرير القضاء.

سياسياً، رفع رئيس البرلمان سليم الجبوري دعوى قضائية ضد وزير الدفاع خالد العبيدي بشأن تسجيل مصور يتضمن شاهداً وجه اتهامات لرئيس المجلس النيابي وعدد من المسؤولين. بدوره، صادق رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على جميع أحكام الإعدام الخاصة بجريمة معسكر «سبايكر»، فيما أكد المكتب الإعلامي للرئاسة استمرار دراسة الملفات المتبقية لحسمها والمصادقة عليها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل