المحتوى الرئيسى

نائب: «التكاتك» وراء اختطاف فتيات الإسكندرية.. وطلب إحاطة لوزير الداخلية

08/15 00:04

قال النائب حسين خاطر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب والنائب عن محافظة الإسكندرية، إنه سيتقدم بطلب إحاطة لوزير الداخلية بمجلس النواب، على خلفية تعدد حالات اختطاف الفتيات بالإسكندرية الفترة الأخيرة.

وأضاف خاطر، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن حوادث اختطاف الفتيات تمت من خلال الخطف باستخدام "التوك توك"، خاصة أننا لا نستطيع التمييز بينها لعدم وجود ارقام لهذه التكاتك، وقد حظرنا مرارا وتكرارا من خطورة ترك هذه التكاتك التى فى الاغلب يقودها مجرمون ويستخدمونها فى ارتكاب جرائمهم.

وأشار إلى أنه ينبغى على الدولة إما أن تلغى هذه "التكاتك" أو إما أن تقنن أوضاعها من خلال تراخيص وتمييزها بأرقام ولوحات معندية، منعا لتكرار استخدامها فى ارتكاب الجرائم .

كانت حالة من الخوف والهلع انتابت العديد من الأسر السكندرية مؤخرًا خوفا على بناتهم بعدما تعددت حالات خطف الفتيات بعدد من مناطق الإسكندرية، ونشر صور عدد من الفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي مصحوبة بأرقام هواتف، وقصص تزعم خطفهن بمناطق متفرقة لتعيد للأذهان قصة ريا وسكينة الشهيرة مطلع القرن العشرين.

وقام "صدى البلد" بالتحري عن تلك القصص للتأكد من حقيقتها، حيث انتشرت ثلاث قصص لثلاث فتيات انتشرت بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا بشكل كبير ولاقت تعاطف الكثيرين منهم.

أول تلك القصص قصة فتاة تدعى "هدير ح م" - 23 عامًا، وتعمل مدرسة، وتغيبت منذ يوم الخميس الماضي عن منزلها الذي يقع بمنطقة العوايد.

"صدى البلد" تواصل مع والدها لسؤاله عن واقعة اختفاء وابنته وملابساتها، حيث قال، "هدير تعمل مدرسة واعتادت إعطاء بعض الدروس الخصوصية لعدد من الطلاب، حيث نزلت عصر يوم الخميس الماضي من المنزل في طريقها لمنطقة المندرة لإعطاء أحد التلاميذ درسًا وكان من المقرر أن تعود على الساعة السادسة والنصف كالمعتاد ولكنها تأخرت فقلقنا للغاية لأنها لم تعتد على ذلك".

وتابع: "وفوجئنا بخطيبها يهاتفني للسؤال عنها ويخبرني أنه تلقى منها رسالة كلمني شكرا وكان نائما وعندما استيقظ وهاتفها وجد تليفونها مغلقًا".

وتابع الأب: "عندئذ زاد قلقنا ونزلنا نبحث عنها في كل مكان ممكن العثور عليها فيها وتأخر الوقت حيث دخلت الساعة على الـ12 ولم تأت فذهبنا لتحرير محضر بغيابها فأخبرنا القسم أنها لابد من مرور 24 ساعة على الغياب لتحريره، فانتظرنا وحررناه ثاني يوم في الساعة الواحدة ظهرًا برقم 7217 إداري قسم الرمل ثان".

وأضاف: "نحن على علم أن ابنتنا تم خطفها خاصة وأنها كانت قد نزلت من المنزل وقد تزينت بكامل شبكتها كما أن رسالتها إلى خطيبها تحمل طابع رسائل الاستغاثة"، لافتًا إلى أن النيابة تحقق في الأمر".

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل