المحتوى الرئيسى

مؤتمر”الجهاز الهضمي” بقنا الجامعي يوصي باستعمال الأدوية الحديثة لفيروس”سي”

08/15 00:58

اختتمت فعاليات المؤتمر العلمي السنوي الأول لقسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي بمستشفى قنا الجامعي, والذي أقيم بمدينة الغردقة تحت رعاية رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور.

وشهد المؤتمر حضور عميد كلية الطب بقنا الدكتور أحمد أبو اليسر, ورئيس مجلس إدارة وحدة المناظير بمستشفى قنا الجامعي الدكتور حمدي حسين, وأستاذ الجهاز الهضمي الدكتور علي مؤنس, وعضو اللجنة المصرية للفيروسات الكبدية الدكتور جمال عصمت, بجانب نخبة من أساتذة وأطباء الجهاز الهضمي.

وقال رئيس قسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي بمستشفى قنا الجامعي ورئيس المؤتمر الدكتور علي عبد الرحمن غويل إن المؤتمر شهد حضورا كبيرا في نسخته الأولى, مؤكدا ضرورة انعقاد هذا المؤتمر سنويا نظرا لأهمية الموضوعات التي يناقشها والتي تمس صحة قطاع عريض من الشعب المصري.

وأضاف أن المؤتمر أوصى بنشر ثقافة التوعية الغذائية السليمة وممارسة الرياضة بشكل جيد مع استعمال أدوية فعالة للقضاء على الدهون الكبدية, نظرا للزيادة المطردة لهذه المشكلة, والتوسع في استعمال الأدوية المضادة المباشرة ضد فيروس “سي” والتي أثبتت فعاليتها ووصول نسبة الشفاء بها إلى أكثر من 95% , كما أثبتت الدراسات الحديثة أن هذه الأدوية تقلل من نسبة التليف وتحسن من تجديد خلايا الكبد بعد الشفاء نهائيا من الفيروس.

من جانبه, قال رئيس وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى قنا الجامعي الدكتور شمردن عز الدين إن المؤتمر أوصى بضرورة عمل اختبار الأجسام المضادة لفيروسي “سي” و”بي” لجميع الطلاب أثناء الكشف الطبي للطلاب المستجدين عند التحاقهم بالجامعات المصرية, وتوحيد الأبحاث الحالية من أجل تصنيع علاج فعال يقضي على فيروس “بي” نهائيا في المستقبل القريب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل