المحتوى الرئيسى

ولاية فيسكونسن... الحرس الوطني في حالة تأهب

08/15 01:22

الأحد 14 أغسطس 2016 - 21:56 بتوقيت غرينتش

ولاية فيسكونسن... الحرس الوطني في حالة تأهب

أمر حاكم ولاية فيسكونسن الأميركية، سكوت ووكر، الأحد بوضع قوات الحرس الوطني في حالة تأهب في مدينة ميلووكي، تحسبا لتكرار أعمال الشغب، حسب وكالة أسوشيتد برس.

وأعلن وووكر أنه اتخذ هذا القرار بطلب من شريف مقاطعة ميلووكي، وبعد تشاوره مع كل من عمدة المدينة وقيادة الحرس الوطني، مشيرا إلى أن الحرس الوطني لن يتم اللجوء إليه إلا عند الضرورة. كما أعرب الحاكم عن امتنانه لأهالي ميلووكي الذين تطوعوا، الأحد، للمشاركة في إزالة آثار أعمال الشغب في منطقة من المدينة شهدت احتجاجات سكانها على مقتل شاب أسود على يد شرطي.

وشهدت ميلووكي، السبت، احتجاجات رافقتها أعمال عنف، بعدما قتل ضابط شرطة بالرصاص رجلا مسلحا في أثناء محاولته الهروب من مكان الحادث.

وذكرت قناة "بي بي سي" أن قرابة 100 مواطن خرجوا إلى شوارع المدينة احتجاجا على ممارسات الشرطة، وأشعلوا مبان عدة، بما في ذلك محطة وقود، وعددا من سيارات الشرطة.

وأعلنت شرطة المدينة أن المحتجين رشقوا عناصرها بالحجارة، ما أسفر عن إصابة ضابط، نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأكد رئيس بلدية المدينة، توم باريت، أثناء مؤتمر صحفي، اعتقال ثلاثة محتجين متورطين في إحراق محطة وقود.

وسبق أن دعا باريت سكان المدينة إلى الإسهام في استتباب النظام، قائلا: "لا بد من التهدئة، ونحن نفهم استياء المواطنين من ممارسات الشرطة ونعتقد أنه يجب تحقيق العدالة، ولكننا نحتاج قبل كل شيء إلى إعادة النظام في المدينة".

وأضاف رئيس البلدية أن فرق الإطفاء لا تستطيع الوصول إلى المنطقة التي أشتعلت فيها الحرائق بسبب وقوع حوادث إطلاق النار فيها.

جاء ذلك على خلفية قيام ضابط شرطة بقتل شاب (23 عاما) كان مسلحا بمسدس مسروق. ويشار إلى أن الضابط أطلق طلقتين من الخلف على الشاب المشتبه به الذي حاول الفرار من مكان الحادث بعد أن أوقفت الشرطة سيارته.

وأكدت الشرطة لاحقا أن القتيل كان من أصول إفريقية، مضيفة أنه كان متورطا في كثير من المخالفات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل