المحتوى الرئيسى

الصحة: إيقاف ٢٠ منشأة غذائية مخالفة للاشتراطات الصحية بالدقهلية

08/15 15:44

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إغلاق وإيقاف تشغيل 20 منشأة غذائية، وإعدام 334 كيلو أغذية متنوعة، وسحب 7 عينات، وتحرير 42 محضر جنحة صحية لعدد من المنشآت الغذائية بمحافظة الدقهلية.

جاء ذلك خلال الحملات التي قامت بها إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة.

وأكد الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، استمرار الحملات التي تقوم بها إدارة مراقبة الأغذية على المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم؛ حرصًا على صحة وحياة المواطنين من خلال حملات المرور الميداني على محلات ومصانع الأغذية؛ للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة والتراخيص وتوافر الشهادة الصحية لجميع العاملين.

وقام فريق من مراقبي الأغذية بالإدارة الصحية بعمل حملة للمرور على15 منشأة لإنتاج وبيع المواد الغذائية والمشروبات والعصائر بعدد من مدن ومراكز الدقهلية شملت "المنزلة، المطري،‪نبروه"، حيث أسفرت عن تحرير 42محضر جنحة صحية لعدد من المنشآت لوجود مخالفات شملت عدم وجود شهادة صحية ،عدم استيفاء الاشتراطات الصحية والنظافة ، وج خطر داهم ،عدم حمل شهادة صحية ،عدم وجود ترخيص.

‪ وقامت الإدارة أيضًا بإعدام 334 كيلو أغذية وعصائر وفواكه وملح وخضراوات مختلفة كما قامت الإدارة بسحب 7عينات أغذية مختلفة وكذلك قامت الإدارة بغلق 7 محلات مختلفة وإيقاف تشغيل 13 منشأة غذائية.

ووجه وكيل الوزارة بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تنفيذ قرارات الغلق والإيقاف عن العمل لتلك المحلات وذلك لمخالفة الاشتراطات اللازمة لمزاولة النشاط‪ .

في سياق آخر توجه وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بالشكر للدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان لدعمه مستشفى المنصورة العام الجديد بأحدث جهاز أشعة مقطعية بقيمة 6 مليون جنيه ، مشيراً إلى أن الجهاز تم توريده إلى المستشفى أول أمس السبت الموافق 13 أغسطس الجاري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل