المحتوى الرئيسى

اللجنة الأوليمبية الأمريكية تؤكد سرقة «لوكتي» وسباحين آخرين في ريو دي جانيرو | المصري اليوم

08/14 22:26

أكدت اللجنة الأوليمبية الأمريكية، الأحد، تعرض السباح ريان لوكتي لسرقة تحت تهديد السلاح من قبل أشخاص متنكرين في زي شرطة مدينة ريو دي جانيرو في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وقال المتحدث الرسمي اسم اللجنة الأوليمبية الأمريكية باتريك ساندوسكي: «وفقاً لأربعة أعضاء من فريق السباحة الأمريكي الأوليمبي (جونار بينتز وجاك كونجر وجيمي فيجين وريان لوكتي)، تركوا فرانس هاوس في الساعات الأولى من صباح اليوم مستقلين سيارة أجرة للتوجه للقرية الأوليمبية».

وتابع: «أوقفت سيارة الأجرة من قبل أشخاص متنكرين في زي ضباط شرطة مسلحين، وطالبوا من الرياضيين نقودا ومتعلقات شخصية أخرى. الرياضيون الأربعة في أمان الآن ويتعاونون مع السلطات».

وشارك لوكتي 32 عاماً في مسابقتين في أوليمبياد ريو، وفاز بالميدالية الذهبية في سباق 4x 200 متر تتابع حر. وانتهت منافسات السباحة بأوليمبياد ريو السبت.

وقال لوكتي لإذاعة «إن بي سي» الأمريكية: «اضطررنا للوقوف على جانب الطريق وخرج هؤلاء الأشخاص يحملون شارة شرطة، ولكن لم تكن هناك أضواء أو أي شيء، وأوقفونا، ثم جذبونا للخارج».

وأضاف: «أشهروا أسلحتهم، وقالوا للسباحين الآخرين أن يجلسوا على الأرض- وفعلوا ذلك. وأنا رفضت لأننا لم نفعل شيئا خاطئا. لذلك- لن أجلس على الأرض».

وتابع: «وبعد ذلك أشهر أحدهم مسدسه، وجهزه، ووضعه على جبهتي وقال، (أجلس) ووضعت يدي على رأسي».

وأوضح: «لقد استولى على نقودنا، وعلى محفظتي- وترك هاتفي الجوال، وترك أوراق اعتمادي».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل