المحتوى الرئيسى

هدوء بميادين وشوارع القاهرة والجيزة فى ذكرى فض «رابعة»

08/14 19:47

- استنفار قوات الانتشار السريع.. وجولات لمديرى الأمن.. وضبط 6 فى ناهيا حرضوا على التظاهر

- «الداخلية» تناشد المواطنين بالإبلاغ عن أى تحركات لأعضاء جماعة الإخوان أو أجسام غريبة

شهدت شوارع وميادين القاهرة والجيزة، الأحد، هدوءا وسط حالة من الاستنفار الأمنى، حيث انتشرت قوات الشرطة وسيارات الانتشار السريع خصوصا فى ميادين التحرير وعبد المنعم رياض وهشام بركات «رابعة سابقا» والنهضة، والحال ذاته فى أغلب الميادين الرئيسية بالمحافظات.

وأكدت وزارة الداخلية من خلال جولات عدد من مديرى الأمن والقطاعات المختلفة، تصديها بقوة لأية محاولات إرهابية، وانتشار قواتها فى جميع أرجاء البلاد. فضلا عن توجيه ضربات استباقية تستهدف الخارجين عن القانون والعناصر المتطرفة التى تخطط للتحرك وخلق مشاهد الفوضى فى الشارع. وشددت الداخلية، على المواطنين بأهمية الابلاغ عن أى تحركات إخوانية أو أى أجسام غريبة يتم العثور عليها.

كانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، كثفت صباح اليوم، من تواجدها بشوارع وميادين القاهرة والجيزة، تحسبا لأية أعمال شغب أو عنف خلال الذكرى الثالثة لفض قوات الأمن اعتصام جماعة الإخوان فى ميدانى رابعة العدوية والنهضة.

وفتحت قوات الأمن كل المداخل والمحاور المؤدية إلى ميدان التحرير أمام حركة المرور، وكثفت من تواجدها أمام المتحف المصرى وبداية شوارع طلعت حرب وقصر النيل وباب اللوق وقصر العينى وبالقرب من مسجد عمر مكرم، بالإضافة إلى أن فرق خبراء المفرقعات المدعومة بالكلاب البوليسية تجرى تمشيطا كاملا للميدان بحثا عن أية مواد متفجرة.

وفى ميدان المستشار هشام بركات «رابعة العدوية سابقا»، فتحت قوات الأمن جميع الشوارع والمحاور المؤدية إلى الميدان أمام حركة المرور وشددت من تواجدها بشوارع الطيران وطريق النصر وعباس العقاد وطريق النصر، ونصبت عدة كمائن أمنية واخضعت عدد من المارة وقائدى السيارات للتفتيش الدقيق.

وسادت حالة من الارتباك المرورى، صباح أمس، جميع الشوارع الرئيسية بالقاهرة، إذ انتشر ضباط الإدارة العامة لمرور العاصمة بإشراف اللواء علاء الدجوى، مدير الإدارة لتسيير الحركة المرورية، وجابت دوريات أمنية وسيارات النجدة التابعة لمديرية أمن القاهرة الشوارع الرئيسية والفرعية، للسيطرة على الحالة الأمنية والقبض على مثيرى الشغب.

وقال مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة لـ«الشروق» إن المتابعات الأمنية لم ترصد أية تظاهرة لأنصار جماعة الإخوان بالعاصمة، تزامنا مع ذكرى فض اعتصام رابعة العدوية.

وأكد أنه سيتم التعامل بكل حسم وقوة مع أية حالات للخروج عن القانون.

وفى الجيزة عززت أجهزة الأمن من تواجدها فى محيط الميادين والمنشآت العامة والخاصة، وظهرت سيارات الشرطة فى محيط ميدان النهضة وأمام البوابة الرئيسية لجامعة القاهرة وميدان الجيزة. كما انتشرت دوريات متحركة فى أنحاء المحافظة بناء على توجيهات اللواء هشام العراقى، مدير الأمن، لحفظ الأمن وردع أية مظاهرات يقوم بها أعضاء جماعة الإخوان. كان العشرات من أنصار جماعة الإخوان خرجوا فى مظاهرات مساء أول أمس بشوارع ناهيا وكرداسة وبنى مجدول، رفعوا خلالها إشارات رابعة، كما رددوا هتافات مناهضة للدولة.

واقتتحمت حملة مكونة من مدرعتين و3 سيارات أمن مركزى قرية ناهيا وبنى مجدول من طريق سعد عتمان، حيث تم مداهمة 4 منازل بشارع رشدى أبو داغر ومنطقة كوبرى المجارى. وألقت القبض على 6 متهمين بالتحريض على التظاهر وصادر بحقهم قرارات ضبط وإحضار من النيابة العامة وكان من بينهم شخص «أحمد إينو»، و«محمود محروس»، حسبما أكدت المصادر الأمنية لـ«الشروق».

فى سياق متصل، زار اللواء محمد يوسف، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، الخدمات الأمنية المعينة عدد من محطات مترو الأنفاق ومحطة سكة حديد القاهرة.

وتابع جهود الخدمات الأمنية المعينة لتأمين المترو، وتبين انتظام جميع الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج المحطة والصالات ومدى صلاحية أجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف عن المعادن وإلمام الخدمات بالمهام الموكلة إليهم بتوسيع دائرة الاشتباه السياسى والجنائى والتواجد الأمنى الفعال، وذلك بتفتيش الحقائب المشتبه بها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل