المحتوى الرئيسى

قبل رسم الحواجب تعرفى على أشهر 8 أخطاء لعدم الوقوع بها ( صور )

08/14 11:57

للحواجب دور كبير في منح المرأة إطلالة مرتبة وأنيقة من خلال تحديد الوجه وإظهار تقاسيمه بشكل مميز لذا فإن رسم الحاجب وبشكل صحيح يتلاءم مع الوجه ولون البشرة وهو مهم جدا لتحقيق التناسق، لذا سنقدم لك ما يساعدك على تبين الصح من الخطأ عند رسم الحواجب.

رسم الجزء الأعلى للحاجب بشكل مربع هو الخطأ الأكثر شيوعا عند النساء لأنه يعطي الحواجب شكلا مزيفا عليك تجنبه والأصح رسم الحاجب اعتمادا على خطوط رفيعة تحاكي شكل الشعيرات الطبيعي ولا تكتري منها خاصة عند المنطقة الأمامية.

تؤدي المبالغة في مد خط الحاجب إلى إغراق العين والحاجب لذا يحبذ الالتزام بالنقطة المثالية لنهاية ذيل الحاجب والتي من شانها أن ترفع العين والخدود. للقيام بتحديد هذا الجزء بالشكل الصحيح استعيني بقلم وضعيه بشكل مائل عند فتحة الأنف ليكون على خط مستقيم مع نهاية العين أو الجفون، وعندما يلتقي القلم بعظمة الحاجب تكوني قد وجدتي نقطة النهاية الطبيعية لحاجبك.

الخطأ الثالث: زاويا مدببة أو مسنونة

تجنبي زيادة رسم تقوس الحاجبين فذلك يجعلك تظهرين إما غاضبة أو متفاجئة لذلك لا تقومي برسم زوايا حادة في أعلى الحواجب بل قومي بتدويرها قليلا لتحصلي على مظهر طبيعي.

الخطأ الرابع: حواجب غير محددة

ترك الحواجب كما هي وعدم الاهتمام بتحديد شكل العين أو الوجه سيعطيك مظهرا غير مرتب مع تقدم في السن لذا يفضل العناية بالحواجب من خلال تمشيطها وإزالة الشوارد التي قد تخرج عن الخط.

قد تحتوي الحواجب على فراغات نتيجة عوامل وراثية أو من جراء المبالغة في نتفها أو ترتيبها باستعمال الأدوات الحادة لذا احرصي على ملئها جيدا عند عملية الرسم بواسطة القلم أو ماسكارا الحواجب.

الخطأ السادس: حواجب بلون قاتم

عند القيام بملء الفراغات الموجودة بالحاجب تجنبي الألوان الداكنة أو القاتمة خاصة إن كنت من أصحاب البشرة الفاتحة مع شعر رقيق وفاتح بالتالي يمكنك رسم الحاجب باستعمال الماسكارا الخاصة بالحواجب لتحصلي على لون معتدل ومتساو في آن واحد.

الخطأ السابع: لون حواجب غير مناسب

عند رسم الحواجب قومي باختيار لون ظلال يتماشى مع لون شعرك الأصلي لان اختيار لون غير مناسب أثناء رسمهما سيعطيك مظهرا غريب ومزيف. إن وجدتي صعوبة عند اختيار اللون يمكنك مزج لونين أو أكثر للحصول على ما يناسبك.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل