المحتوى الرئيسى

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بالقدس في حماية الشرطة الإسرائيلية

08/14 11:38

11:15 14.08.2016(محدثة 11:32 14.08.2016) انسخ الرابط

اقتحم 180 مستوطنا، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى، إحياءا لما يسمى "ذكرى خراب الهيكل"، وسط حراسة شرطية مشددة أمنت الحماية لمجموعات المستوطنين التي قامت بجولات في ساحات الحرم القدسي.

وتمكن المستوطنون من الدخول للمسجد الأقصى على شكل مجموعات صغيرة حيث شرعت الشرطة الإسرائيلية الأبواب في وجهها بينما أوصدته في وجه الفلسطينيين.

ومنعت الشرطة الإسرائيلية الفلسطينيين من بلوغ المسجد الأقصى في وقت احتجزت فيه بطاقات هويات كبار السن و السيدات كما أفاد أحد حراس المسجد الأقصى لـ"سبوتنيك".

© AP Photo/ Sebastian Scheiner

إسرائيل: نحن الجهة الوحيدة التي تحمي المسجد الأقصى والمقدسات الدينية

وجدير بالذكر أن الشرطة الإسرائيلية ضربت منذ الأمس حصارا محكما على مدينة القدس بوجه عام والمسجد الأقصى بشكل خاص لتأمين اقتحامات المستوطنين بالتزامن مع ذكرى ما تسميه إسرائيل بخراب الهيكل.

يذكر أن جماعات الهيكل المزعوم قد دعت الأسبوع الماضي إلى اقتحام جماعي كبير للمستوطنين في ذكرى ما يسمى "بخراب الهيكل".

يشار إلى أن ذكرى خراب الهيكل المقدس في الديانة اليهودية هو يوم صيام وحداد على تدمير هيكل سليمان المقدس (الهيكل الأول) على يد البابليين  وعلى تدمير هيكل هيرودوس(الهيكل الثاني) على يد الرومان أيام القيصر الروماني فسباسيان.

ويقوم مئات من المستوطنين بدخول المسجد الأقصى بشكل متكرر، وتقع مناوشات بينهم وبين المصلين المسلمين لا تصل في كثير من الأحيان إلى حد الاشتباكات بفعل وجود الشرطة الإسرائيلية لحماية المستوطنين.

وتسبب اقتحام المسجد الأقصى منذ قيام وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أرئيل باقتحامه رفقة مجموعة من المستوطنين بحراسة الشرطة قبيل الاحتفالات برأس السنة العبرية في أيلول/سبتمبر من العام الماضي.

وأسفرت أعمال العنف هذه، ومن أبرزها إحراق منزل عائلة المواطن الفلسطيني سعد دوابشة ومقتله وزوجته وطفله الرضيع على يد مستوطنين متطرفين، منذ بداية تشرين الأول/أكتوبر الماضي وحتى الآن بحسب إحصائيات رسمية، إلى مقتل أكثر من 200 فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي والمستوطنين، فيما قُتل 24 إسرائيلياً وأميركي وأريتيري في عمليات طعن أو دهس نفذها أو حاول تنفيذها فلسطينيون.

انظر أيضا: إسرائيل: نحن الجهة الوحيدة التي تحمي المسجد الأقصى والمقدسات الدينية نتانياهو يرفض نشر مراقبين دوليين في المسجد الأقصى إمام المسجد الأقصى لـ"سبوتنيك": إسرائيل تعمل على "تقسيم الأقصى زمانياً" ... والعرب منشغلون

مستوطنون, اقتحام الاقصى, الشرطة الإسرائيلية, إسرائيل, فلسطين

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

قاذفات روسية بعيدة المدى توجه ضربات إلى مواقع لـ "داعش" قرب دير الزور

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مجموعة من ست قاذفات روسية بعيدة المدى من طراز "تو - 22 إم 3" وجهت ضربات مركزة إلى مواقع تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي قرب مدينة دير الزور السورية.

شاهد.. الجيش الروسي يبث أول فيديو لمقاتلات الجيل الجديد الخارقة

أفرجت وزارة الدفاع الروسية عن فيديو يشمل لقطات تحليق مقاتلات الجيل الجديد الروسية لأول مرة، وهى مقاتلات من طراز سوخوى "باك فا- تي 50" من الجيل الخامس، فضلا عن عدد من الطائرات الروسية الأخرى عالية الأداء.

شاهد "هايبرلوب" فى موسكو... قطار روسي يسير بسرعة تفوق الصوت

من المقرر أن ينطلق في موسكو في نهاية عام 2016 مشروع "هايبرلوب"، وهو قطار سريع للغاية يربط بين مختلف المناطق في العاصمة الروسية موسكو حيث سيتمكن من نقل أكثر 12 مليون شخص في السنة.

سوريا: عدد المناطق الملتزمة باتفاق وقف إطلاق النار يرتفع إلى 389

أعلن المركز الروسي لتنسيق التهدئة في سوريا أن عدد المناطق التي انضمت الى اتفاق وقف الأعمال القتالية في البلاد ارتفع إلى 389.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل