المحتوى الرئيسى

بيونغ يانغ تهدد واشنطن بتوجيه ضربة نووية استباقية

08/14 08:43

حذرت كوريا الشمالية بأنها مستعدة لتوجيه ضربة نووية استباقية في حال تعرضها إلى استفزاز من قبل الولايات المتحدة الأمريكية .

وجاء في بيان لبيونغ يانغ نشرته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية، أمس السبت، أن القوات المسلحة في جمهورية كوريا الشمالية طتحولت من نظام المواجهة العسكرية إلى نظام توجيه الضربة النووية الاستباقية"، وذلك "لصد هجوم أمريكي محتمل لزعزعة سيادة كوريا الشمالية وحقها في الوجود".

وأشار البيان إلى أن "حق القيام بضربة نووية وقائية ليس حكرا على الولايات المتحدة".

© AFP 2016/ Ciara Wymbs/ US Air Force

أمريكا ترسل قاذفات استراتيجية في مهمة ردع كوريا الشمالية والصين

وكانت الولايات المتحدة نقلت في مطلع الأسبوع الماضي الى قاعدتها في "غوام" ثلاث قاذفات استراتيجية من طراز "بي —2 سبيريت"، التي تستطيع أن تحمل على متنها أسلحة نووية

وفي بداية أغسطس/آب الحالي أعلنت الولايات المتحدة عزمها على نشر قاذفة استراتيجية من طراز "بي-1 بي لانسر" في المحيط الهادئ في قاعدة "اندرسون" على جزيرة غوام في خطوة غير مسبوقة منذ عشر سنوات.

انظر أيضا: أمريكا ترسل قاذفات استراتيجية في مهمة ردع كوريا الشمالية والصين اجتماع طارئ لمجلس الأمن حول كوريا الشمالية لأول مرة كوريا الشمالية تستعمل الأنهار لنقل منشورات دعائية لجارتها الجنوبية خبراء أمريكيون يكتشفون منشأة نووية سرية في كوريا الشمالية

الولايات المتحدة الأمريكية, كوريا الجنوبية, كوريا الشمالية

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

هجوم على قطار للركاب في سويسرا

قالت الشرطة السويسرية، اليوم السبت، إن مسلحا هاجم بسكين وسائل قابل للاشتعال قطار ركاب بمدينة سان غالن، مما أدى إلى إصابة ستة أشخاص بحروق وجروح.

مقتل إمام مسجد بالرصاص في شارع بنيويورك

أعلنت شرطة مدينة نيويورك الأمريكية أن مسلحا قتل بالرصاص إمام مسجد وصديقا له أثناء عودتهما سيرا على الأقدام إلى منزلهما بعد صلاة الظهر في مسجد في منطقة كوينز بنيويورك.

سوريا: عدد المناطق الملتزمة باتفاق وقف إطلاق النار يرتفع إلى 389

أعلن المركز الروسي لتنسيق التهدئة في سوريا أن عدد المناطق التي انضمت الى اتفاق وقف الأعمال القتالية في البلاد ارتفع إلى 389.

بوتين يهنئ فيدل كاسترو بعيد ميلاده الـ90

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، زعيم الثورة الكوبية، فيدل كاسترو، بعيد ميلاده الـ90، معربا عن ثقته في تطور العلاقات بين روسيا وكوبا.

أين يضع البنتاغون أحدث قنابل نووية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل