المحتوى الرئيسى

نيران التحالف والجيش اليمني تحاصر الحوثيين في محيط صنعاء

08/14 05:40

أعلنت مصادر عسكرية، وصول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى محافظة مأرب شمال شرق اليمن من قوات التحالف، قادمة من السعودية عبر منفذ الوديعة الحدودي؛ لتعزيز جبهات القتال في نهم شرق صنعاء.

وقالت المصادر، لبوابة "العين" الإخبارية، إن هذه التعزيزات بهدف الاستعداد للمشاركة في عملية "التحرير موعدنا" التي أطلقها الجيش اليمني والتحالف العربي مطلع الشهر الجاري لتحرير العاصمة صنعاء من المتمردين.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى تمكن قوات الشرعية من تطهير جبل "قرن" الموازي لنقيل بن غيلان الإستراتيجي آخر حزام أمني لصنعاء من البوابة الشرقية.

ولفتت إلى أن قوات الجيش والمقاومة اقتربت كثيرًا من مفرق مديرية أرحب شمال شرق صنعاء، بعد وصول تعزيزات نوعية من قوات التحالف إلى نهم لدعم عمليات تحرير العاصمة، بينها مدرعات لديها القدرة على كشف الألغام وإطلاق النيران بطريقة آلية.

وفي السياق ذاته، واصل الطيران غاراته على معسكرات الصيانة والفرقة الأولى مدرع والنهدين ومعسكر الجميمة ببني حشيش شرق صنعاء واستهدفت الطائرات مواقع ومخازن أسلحة في المعسكر، واستهدفت الغارات أيضًا مواقع وتعزيزات للمتمردين بمنطقة مسورة في نهم، ومواقع عسكرية في جبل الريد بمديرية سنحان مسقط رأس الرئيس السابق علي صالح، بالتزامن مع غارات مكثفة على مبنى إدارة الأمن بمديرية بني صريم محافظة عمران شمال صنعاء، ومواقع أخرى للمتمردين في مديريتي القفلة وحوث بعمران.

ومن ناحية أخرى، تمكنت الدفاعات الجوية السعودية "الباتريوت"، مساء أمس، من اعتراض صاروخ باليستي في سماء مدينة خميس مشيط بعسير أطلقه الحوثيون، ودمر طيران التحالف منصة إطلاق الصاروخ داخل الأراضي اليمنية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل