المحتوى الرئيسى

أذكياء ولديهم ذاكرة قوية.. 5 مشاهير مميزين باليد اليسرى

08/13 23:57

يحتفل العالم اليوم السبت، بالأشخاص الذين يستخدمون أيديهم اليسرى (الأشول) بدلاً من اليمنى، وأجريت العديد من الدراسات حول من يستخدمون اليد اليسرى، وخلصت إلى أنهم أكثر ذكاءً مقارنة بمن يستخدمون أيديهم اليمنى، فهم قادرون على حل المسائل الرياضية المعقدة، كما أنهم الأكثر قدرة على التركيز والتذكر.

ونكتشف في اليوم العالمي للأعسر، أن هناك العديد من القيادات والشخصيات فى العالم سياسياً وفنياً وإعلامياً ورياضياً، كانوا يعتمدون على يدهم اليسرى، وتبلغ نسبة الأشخاص الذى يستخدمونها حوالى 10% من سكان العالم.

يتميز لاعب كرة اليد بنادي الزمالك، أحمد مصطفى الأحمر، باللعب باليد اليسرى "أشول"، وهو شئ نادر في اللعبة، وبالرغم من ذلك يعرف عنه الذكاء في التمرير والتصويب من مركز الجهة اليمنى، ويقال عنه إنه أنجح رياضي مر من ميت عقبة، ودائماً يحصل على لقب "الأفضل" في مباراة أو بطولة.

لم تترك الممثلة الأمريكية، أنجلينا جولي، شيئا لم تفعله، من القفز بالمظلة إلى الغوص تحت أعماق البحر، إلى المبارزة بالسيوف، والعدو على ظهور الخيل، رغم أنها تستعمل اليد اليسرى بدلاً من اليمنى.

يعد "أوباما" من مشاهير السياسيين الذين يستعملون اليد اليسرى في الكتابة وحياتهم اليومية بشكل عام، وفي أول زيارة له بعد توليه منصبه كرئيس لأمريكا إلى الصين، وجد على طاولة الطعام في القصر الرئاسي أن السكين وضعت على يده اليسرى، والشوكة على اليمنى، فدهش من معرفتهم بذلك.

يستعمل "جيتس" المدير السابق لشركة "مايكروسوفت" وأحد أغنى أغنياء العالم، يده اليسرى في حياته اليومية، ويعتبر أشهر الشخصيات الاقتصادية التي تستعملها.

اشتهر الرسام الشهير ليوناردو دافنشي الذي كثر الكلام عن أصله العربي، بأنه كان يستعمل يده اليسرى، والمعلوم أن النصف الأيمن من الدماغ يتحكم حركياً بالقسم الأيسر من الجسم، ولكن هو نفسه المعني بالعواطف والإبداع فنياً.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل