المحتوى الرئيسى

كاريمان أبو الجدايل.. امرأة تكتب تاريخًا جديدًا للسعودية في الأولمبياد

08/13 20:35

ربما لم تنجح في الفوز بالسباق، لكن الرياضية السعودية، كاريمان أبو الجدايل استطاعت كتابة تاريخ جديد لبلدها، في أولمبياد ريو دي جانيرو، ونالت دعمًا هائلًا من الكثيرين على مستوى العالم.

أبو الجدايل، البالغة من العمر 22 عامًا، أصبحت أول إمرأة تُمثل المملكة العربية السعودية في سباق العدو 100 متر، في تاريخ الدولة الأولمبي، وبالرغم من أنها حصلت على المركز الثالث والعشرين، أمس الجمعة، مسجلة 14.63 ثانية، في التصفيات التمهيدية، ولم تتمكن من التأهل إلى المراحل النهائية، إلا أن الإشادات التي تلقتها، جعلتها تبدو كما لو انها قد فازت بميدالية أولمبية.

وظهرت أبو الجدايل، وهي مرتدية الحجاب، وزي يغطي جسمها بالكامل، بأوامر من اللجنة الأولمبية السعودية، التي طالبتها هي وباقي البعثة النسائية المشاركة في الأولمبياد، بارتداء أزياء متواضعة "تحافظ على كرامتهم"، تشمل ملابس ذات أكمام طويلة، وحجاب يغطي الشعر، وذلك حسبما أفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتعد كاريمان أبو الجدايل، واحدة ضمن 4 نساء سعوديات، تشاركن في أولمبياد ريو دي جانيرو، إلى جانب العداءة سارة العطار، ولاعبة الجودو جود فهمي، والمبارزة لبنى العمير، حيث تم توجيه دعوات مخصصة إليهن، من أجل المشاركة في الأولمبياد، نظرًا لأن النساء السعوديات لا تشاركن في المنافسات الرياضية المؤهلة للحدث الرياضي الأهم في العالم.

جدير بالذكر أن أولمبياد لندن 2012، شهدت مشاركة المرأة السعودية بشكل عام لأول مرة في تاريخ السعودية الأولمبي، ونالت وقتهاـ لاعبة الجودو وجدان شهرخاني، لقب "أول إمرأة تمثل السعودية في الأولمبياد"، إلى جانب مشاركة العداءة سارة العطار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل