المحتوى الرئيسى

بالصور| الحيوانات الأطول عمرًا في العالم.. منهم يتجاوز عمره 500 سنة

08/13 16:56

نرى من يتجاوز عمره المئة عام من بني البشر أنه حقق رقمًا قياسيًا للحياة فوق هذا الكوكب، لكننا لا نحيا وحدنا على الأرض، ففي مملكة الحيوانات من تتجاوز أعمارهم اضعاف أعمارنا، وفيما يلي نعرض الحيوانات صاحبة أطول أعمار ربما تسمع عنها للمرة الأولى.

هو أطول الحيوانات على الإطلاق حيث يتجاوز عمره 500 عامًا، وتم اكتشافه عام 2006 في أيسلندا، وأشارت التقديرات المبدئية إلى أن عمره يتراوح ما بين 405 – 410 إلا أن دراسات أخرى أكثر دقة حددت عمره ب507 عامًا، وقتل العلما المحار الموجود بداخل الصدفة عن طريق الخطأ وهم يحاولون تقدير عمره.

تعيش سمكة قرش الحرينلاند العملاقة حتى 400 عامًا وغالبًا ما توجد في مياه المحيط الهادي، وهو أطول الفقاريات عمرًا على سطح الكوكب، يبلغ طوله خمسة أمتار، ويكاد يكون في نمو مستمر طيلة حياته حيث ينمو بمعدل سم واحد كل عام، ويصل مرحلة البلوغ الجنسي في عمر 150 عامًا.

وهي إحدى السمكات العظمية،وهي سمكة لا تعيش في أسراب كبيرة، منتشرة بكثر في شمال المحيط الهادين ويصل عمرها إلى 205 عامًان وتعتبر السمكة الأطول عمرًا على ظهر الأرض.

يتغذى بصفة أساسية على الطحالب، وتميز بهيكل خارجي مدبب يسمح له بالدفاع عن نفسه ضد الحيوانات المفترسة ، ويمكن أن يصل عمره إلى 200 عامًان ويتميز بعدة درجات مختلفة من الألوان تتراوح ما بين البني والأسود والقرمزي والأحمر.

بصدفتها الرمادية الضخمة تعتبر سلحفاء جالاباجوس أكثر الحيوانات البرية عمرًا، وتنتشر في أمريكا الجنوبيةن ويبلغ وزنها 400 كم، ويصل عمرها إلى 177 عامًا، بحد أدنى لا يقل عن 150 عامًا.

تنتشر هذه السمكة في المياه الجنوبية الشرقية من جزيرة كامتشاتكا الروسية حتى سواحل ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ويمكن أن يصل عمرها إلى 157 عامًا، وبدأ صيد الأسماك العظمية في الانتشار من ستينات القرن الماضين ويبلغ طول السمكة الواحدة منها متر، ووزنها يصل إلى 20 كجم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل