المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور.. 'ديلي ميل': ابنة «ريجان» تصف تصريحات «ترامب» بالمرعبة

08/13 16:21

انتقدت ابنة الرئيس الأمريكي الراحل رونالد ريجان، مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب على تصريح له وصفته بأنه تعليق "سطحي ومرعب" عن التعديل الثاني للدستور بخصوص حمل السلاح والذي يمكن أن يفعل شيئا لوقف كلينتون.

وفي تدوينة وجهتها إلى المرشح الجمهوري للرئاسة، حررتها باتي ديفيس الابنة الكبرى لـ«رونالد ونانسي ريجان» في أشارة إلى محاولة الاغتيال التي تعرض لها والدها عام 1981 على يد المواطن الأمريكي جون هينكلي جونيور، والذي أطلق النار على والدها حينما كان يشغل منصب رئيس الولايات المتحدة- قائلة: أنا ابنة رجل قتل برصاص شخص سيطر عليه جنون السينما، اعتقد أنه إذا قتل الرئيس سوف يحظى بإعجاب نجمة الفيلم السينمائي، وقد سمعت تعليقك السطحي والمرعب عن «إن التعديل الثاني للدستور بخصوص أن حمل السلاح يمكن أن يفعل شيئا لوقف كلينتون، والذي سمعت أصدائه في جميع أنحاء العالم".

وقدم ترامب تعليقات مثيرة للجدل عن حمل الأمريكان السلاح في تجمع انتخابي يوم الثلاثاء الماضي، وقال أمام حشد من أنصاره في استاد تراسك في جامعة ولاية كارولينا الشمالية، ويلمنجتون، إنه كمرشح ديمقراطي للرئاسة يريد إلغاء، هذا النص من الدستور.

وقال محرضا أنصاره ضد منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون: "اذا قالت انها اعتزمت اختيار القضاة، لا شيء يمكنك لوقف كلينتون من اختيار قضاة ليبراليين إلا بحمل السلاح في الولايات المتحدة".

ومنذ إطلاقه مثل هذه التصريحات، يتعرض المرشح الجمهوري لانتقاد الكثيرين ممن فسروا التعليق باستخدام نفوذهم السياسي للتوجه الى صناديق الاقتراع في نوفمبر وهزيمة كلينتون.

وفي رسالتها عبر صفحتها على «فيسبوك» التي نشرتها يوم الأربعاء، قالت ابنة ريجان إلى أن إطلاق النار على والدها أسفر عن إصابته وثلاثة آخرين خارج فندق هيلتون واشنطن في العاصمة الأمريكية.

وأضافت في تدوينتها: "لقد رأيت في مؤيديك، أن كثير منهم ابتهج ومنهم من غضب، ومنهم من صاح".

وكان حكم قد صدر الشهر الماضي قد قرر إطلاق سراح «هينكلي» قاتل الرئيس ريجان وهو يبلغ الآن 61 عاما، بعد أن أمضى 35 عاما في مستشفى للأمراض العقلية، وفق تقرير نشر على موقع «ديلي ميل» البريطاني.

وكان قاتل «ريجان» شخص يجلس وحده في غرفة، ويخوض في نزوات سوداء، يرى العنف الجامح وسيلة لترك بصمته في العالم، في إشارة إلى ما أراده «ترامب» أيضا بدعوة أنصاره إلى إيقاف منافسته، حسب الموقع البريطاني.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل