المحتوى الرئيسى

بالفيديو/ معتقل سعودي يكشف كيفية تعذيب السجناء على يد المباحث

08/13 16:05

السبت 13 أغسطس 2016 - 13:45 بتوقيت غرينتش

بالفيديو/ معتقل سعودي يكشف كيفية تعذيب السجناء على يد المباحث

نشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لمعتقل سعودي خرج من سجن المباحث وهو يروي شهادته على أحداث تعذيب السجناء في سجن الملز بالرياض. وروى ألوان العذاب والإهانة التي يتلقاها المساجين في سجون المباحث رغم تضليل الإعلام السعودي. شاهدوا !

وكشف ثامر محمد الجاهل السهلي المعتقل السابق في سجن الملز الشهير في الفيديو جرائم الداخلية السعودية ويروي شهادته عن أحداث تعذيب المعتقلين.

وكان الداعية والناشط السياسي السعودي محسن العواجي قدم قبل سنوات تقريرا حول حوادث التعذيب في سجون المباحث الى الداخلية السعودية أفاد بالنقاط التالية:

1) أنه قد قدم التقرير المشار إليه مع عشرة من ضحايا تعذيب سجون المباحث، وقد استمع الأمير نايف بن عبدالعزيز إلى شهادات عشرة من العشرين المسجلة إفاداتهم، وأنهم أقسموا أمام الأمير على المصحف أنهم لم يقولوا الحقيقة كاملة بل "قلنا ما يمكنكم تصديقه منها."

2) قال الأمير:"أن هذه الأمور لا يفعلها إلا كافر"، وهذا يدل على أن الأمير يعتقد أن غير المسلمين هم من ينتهكون حقوق الإنسان.

3) وأن الأمير تأكد من جميع ما ذكر في التقرير ولاسيما التعرية والتهديد بالانتهاك الجنسي، واستشنع تلك الانتهاكات الخطيرة والممارسات القذرة التي تحط من كرامة الإنسان.

4) مع الأسف فإن الأمير لم يتخذ أية إجراء لإنصاف الضحايا ومعاقبة المجرمين، واكتفى بكف أيدي بعض ضباط المباحث المتورطين في التعذيب عن العمل مع استمرار مرتباتهم لفترة قصيرة أعيدوا بعدها للعمل، بل منح بعضهم أوسمة ومنهم اللواء (أ. ز) مدير مباحث .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل