المحتوى الرئيسى

«الصحة»: 5 آلاف عيادة ثابتة وأكثر من 500 أخرى متنقلة لتوفير خدمات تنظيم الأسرة

08/13 15:09

قالت وزارة الصحة، إنها تعتمد على توفير مجموعة آمنة متكاملة من خدمات تنظيم الأسرة تكون متاحة لجميع السكان لمن يطلبها من خلال عيادات تنظيم الأسرة ووحدات الرعاية الأساسية، والتى يبلغ عددها 5 آلاف و314 عيادة ثابتة وأكثر من 500 عيادة متنقلة.

وأوضحت الوزارة، فى بيان لها، أن البرنامج القومى لتنظيم الأسرة يعتمد على الاختيار الحر المبنى على المعرفة للوسائل المؤقتة لتنظيم الأسرة وهي (أقراص وحقن منع الحمل والوسائل الموضعية واللولب النحاسى وكبسولات تحت الجلد للسيدات).

وأشار البيان، إلى أن وزارة الصحة، نفذت حملات لتنظيم الأسرة في جميع المحافظات لتقديم كافة خدمات ووسائل تنظيم الأسرة مع الترويج للوسائل طويلة المفعول حسب رغبة المنتفعات، وذلك لما لتلك الوسائل من مميزات؛ حيث إنها تعطي فعالية لسنوات طويلة، اللولب 12 سنة، والكبسولة تحت الجلد 3 سنوات، كما أنها تناسب معظم السيدات حتى بعد الولادة سواء يرضعن أم لا يرضعن، وتناسب العديد من الحالات المرضية مثل مريضة ارتفاع الضغط أو مرض السكر.

وأضافت الوزارة أن مؤشرات الحملات المنفذة أظهرت مدى احتياج السيدات لوسائل تنظيم الأسرة والإقبال الشديد عليها، مشددة على أنه عندما تقرر الأسرة التوقف عن استخدام وسائل التنظيم التي تقدمها الوزارة - للرغبة في إنجاب طفل تعود للسيدة قدرتها على الإنجاب مرة أخرى ولا تؤثر على الخصوبة مطلقا للمرأة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل