المحتوى الرئيسى

بالصور| 13 "ملياردير" يدعم ترامب في الانتخابات

08/13 14:25

بالرغم من أن عددًا من أثرياء الجمهوريين الغاضبين من المرشح الجمهوري الأوفر حظًا في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب يسعون سرًا لكسب تأييد نظرائهم للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في السباق إلى البيت الأبيض وذلك لشعورهم بخيبة الأمل تجاه ترامب مرشح حزبهم لخوض الانتخابات المقررة في الـ 9 من نوفمبر المقبل.

أثار ترامب، وهو ملياردير من نيويورك يترشح للمرة الأولى لمنصب عام، انزعاج المتبرعين الجمهوريين بسبب التصريحات المثيرة للجدل التي أدلى بها حول النساء والمكسيكيين والمسلمين وقدامى المحاربين وغيرهم.

ومع ذلك، تحظى حملة دونالد ترامب بدعم العديد من المليارديرات في الولايات المتحدة والذي يلقون بثقلهم لترجيح كفته في الوصول إلى البيت الأبيض في الانتخابات المقبلة.

وقد سردت مجلة " فورتشن" الأمريكية قائمة تضم أسماء المليارديرات ورجال الأعمال الذين أعلنوا دعمهم لقطب العقارات الأمريكي ترامب خلال السباق الرئاسي المرتقب ضد منافسته كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطي.

وجاءت القائمة على النحو التالي:

أعلن الملياردير "بيتر تيل" الذى يعد أكبر مستثمر فى مجال التكنولوجيا عن دعم المرشح الرئاسى "دونالد ترامب" رسميا ومساندته فى الانتخابات الرئاسية.

وقال تيل، الألماني المولد وأحد أقدم المستثمرين في “ فيسبوك” خلال المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري: ”الحروب الثقافية المزيفة لا تفعل شيئا سوى أنها تشغلنا عن التباطؤ الاقتصادي الذي نشهده، ولا أحد يمكن ائتمانه في هذا السباق الانتخابي سوى دونالد ترامب.”

يؤيد كارل إيكان، الملياردير والمستثمر الأمريكي والملقب بـ "ذئب وول ستريت" المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية. وصرح إيكان لمجلة " فورتشن" قبل عام بقوله:” أعتقد أنك بحاجة إلى شخص يهز المؤسسة في واشنطن تماما مثلما تحتاج في الشركات الأمريكية.”

يدعم توم باراك المستثمر الأمريكي في الأسهم الخاصة، دونالد ترامب في السباق الرئاسي ضد هيلاري كلينتون وذلك بالرغم من التصريحات التي انتقد فيها المرشح الجمهوري في السابق والتي شبه فيها ترامب بـ " البيانو.”

يخطط رجل الأعمال الأمريكي وودي جونسون مؤسسة مجموعة " جونسون أند جونسون" المنتجة لمستحضرات العناية بالبشرة وأكبر شركة طبية في العالم لاستضافة مؤتمر لجمع التبرعات لصالح المرشح الجمهوري دونالد ترامب وذلك في منزله بشرق هامبتون.

أعلن ستيفن فاينبيرج المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "سيربيروس كابيتال مانجمنت" للأسهم الخاصة عن دعمه لـ دونالد ترامب في سباق البيت الأبيض. وسبق لـ فاينبيرج أن تبرع بما قيمته 200 ألف دولار لـ اللجنة السياسية التي دعمت جيب بوش، المرشح الجمهوري الذي أعلن في السابق انسحابه من الانتخابات الرئاسية.

يعمل ستيفن مونشين، مدير إحدى صناديق التحوط رئيسا لحملة جمع التبرعات لصالح حملة المرشح الجمهوري في الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب، وأيضا رئيسا للجنة التمويل الوطنية التابعة لـ ترامب.

أعلن "شيلدون أديلسون" الملياردير الأمريكى اليهودى، دعمه لـ "دونالد ترامب"، ملياردير نيويورك ومرشح الحزب الجمهورى فى سباقه للرئاسة.

ورأى أديلسون الملقب بـ " إمبراطور الكازينوهات" أن " انتخاب مرشح ديمقراطى آخر فى 2016 سيكون مفزعا"، مضيفا: "أدعم ترشح ترامب للرئاسة وأشجع رفاقى الجمهوريين لكى يفعلوا الشيء نفسه".

تبرع روبرت ميرسر، مدير إحدى صناديق التحوط ونجلته بما قيمته 500 ألف دولار تقريبًا لكل منهما لصالح حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب الرئاسية.

يُعرف الملياردير الأمريكي والعملاق في سوق النفط الأمريكي، بون بيكنز، أنه من محبي المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، فهو يُحبه لدرجة أنه يدعم خطته المثيرة للجدل لحظر المسلمين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

قال الملياردير ستانلي هوبارد الذي يملك مجموعة من المؤسسات الإعلامية:” في تقديري أن أي أحد سيكون أفضل من هيلاري كلينتون في الانتخابات الأمريكية.”

وأضاف هوبارد في تصريحات أدلى بها لموقع " مينبوست" المعني بتغطية الأخبار في ولاية مينيسوتا الأمريكية:” أعتقد أنه سيطول من نفسه.”

تبرع داروين ديسون الملياردير ورائد التقنية الأمريكي وزوجته كاترينا بما قيمته 500 ألف دولار لكل منهما، لصالح حملة دونالد ترامب الرئاسية.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل