المحتوى الرئيسى

بالصور.. الجمهوريون ما بين "حب" و"كراهية" ترامب

08/13 12:13

يشهد الحزب الجمهوري الأمريكي انشقاقات بشأن دعمة مرشح الحزب في انتخابات الرئاسة، وسط كفاح مستمر من جانب حملة ترامب لتوحيد الآراء داخل الحزب منذ مؤتمر يوليو/تموز الماضي.

ومع استمرار الحملة الرئاسية ترصد صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية دعم أعضاء الحزب لترامب وأولئك الرافضين له وغيرهم من الذين قرروا التصويت لصالح المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

هؤلاء الجمهوريون ربما لم يكونوا على متن قطار ترامب منذ البداية، ولكنهم يروجون له بنشاط، ومنهم الرئيس السابق لمجلس النواب الأمريكي نيوت جينجريتش، والحاكمة السابقة لولاية ألاسكا سارة بالين.

منذ إعلانهم دعمهم لترامب ظل أولئك الجمهوريون ثابتين على موقفهم، ومنهم رجل الأعمال بول ليباج، ومفوض الأراضي في تكساس جورج بي بوش. 

ربما لن تجد أولئك الجمهوريين في الحملة الانتخابية لترامب، ولكنه تمكن من ضمان أصواتهم، ومنهم السياسية ليز تشيني والسيناتور روب بورتمان.

يشير أولئك الجمهوريون إلى أن موقف ترامب محفوف بالمخاطر، ومنهم رئيس مجلس النواب الأمريكي بول ريان، والسيناتور جون ماكين.

أولئك الجمهوريون لن يقولوا لمن ستذهب أصواتهم، ولكن بالطبع لن تذهب إلى كلينتون، ومنهم رجل الأعمال مات بيفن ومايك كوفمان.

أوضح أولئك الجمهوريون أنهم ليسوا معجبين بترامب، ولكنهم لم يقولوا أكثر من ذلك في هذا الشأن، ومنهم الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب وابنه الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن.

تنصلت هذه المجموعة من كلا المرشحين، ومنهم حاكم أوهايو جون كاسيش ورجل الأعمال ميت رومني.

عارض أولئك الجمهوريون ترامب بقوة، ولكنهم لم يستبعدوا التصويت لكلينتون، ومنهم السيناتور سوزان كولنز والسياسية سالي برادشو.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل