المحتوى الرئيسى

البنك الأهلي يساند ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة شمال سيناء

08/13 11:14

تبرع البنك الأهلي المصري لمحافظة شمال سيناء بحافلتين مجهزتين لاستخدامهما كوسيلة نقل داخلي لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة داخل المحافظة لتيسر التنقل داخل أو بين مدن المحافظة لقضاء حوائجهم اليومية أو للذهاب للمدارس والجامعات أو إلى الجهات التي يعملون بها.

وتتسع كل حافلة لتقل ستة معاقين بكراسيهم المتحركة بالإضافة إلى مرافقيهم، وتتميز الحافلة بوجود باب خلفي متسع مزود برافعة للصعود أو النزول بالمعاق وهو على كرسيه بين مستوى الشارع ومستوى الحافلة بأمان تام وبدون معاونة من المرافقين كليةً أو بمعاونة محدودة ، ليتوجه بعدها الراكب بكرسيه إلى مكان مخصص داخل الحافلة مجهز لاستيعاب الكرسي وتأمينه وتثبيته بحزام أمان لضمان سلامة الراكب.

وتبرع البنك بعشرة آلات كاتبة بطريقة برايل للمكفوفين وذوي الإعاقة البصرية لاستخدامها في العملية التعليمية والأغراض الدراسية أو في كتابة الأبحاث والتقارير أو انجاز الأعمال في المصالح والهيئات الحكومية.

قام أحمد ابراهيم رئيس منطقة فروع القناة وسيناء والبحر الأحمر بتسليم الحافلتين والآلات الكاتبة في حفل أقيم لهذا الغرض بالمدينة الشبابية بالعريش حضره اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء وأعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة بالإضافة الى رئيس نادي المعاقين بالمحافظة وعدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم والمواطنون .

وقد وجه حرحور الشكر لإدارة البنك الأهلي المصري ولفروع البنك بشمال سيناء على تعاونهم الدائم والمستمر مع أجهزة المحافظة بما ينعكس بالإيجاب على مستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة، مضيفا أنه سبق للبنك التبرع بمبلغ800 الف جنيه للمعاونة في تخطي الظروف الحالية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل