المحتوى الرئيسى

الأهلي يتعادل مع زيسكو .. وينتظر معجزة للتأهل

08/12 23:56

بات الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي في إنتظار معجزة حقيقية لتجاوز عقبة دور المجموعات والتأهل إلى دور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، وذلك عقب التعادل المخيب للآمال على أرضه ووسط جماهيره مع فريق زيسكو يونايتد الزامبي ضمن مباريات الجولة الخامسة من البطولة الإفريقية.

ويحتاج الاهلي الى معجزة بالفوز على اسيك ابيدجان الايفواري في المرحلة الاخيرة ليصل الى النقطة الثامنة ، والا يحصل الوداد في مباراتيه امام اسيك وزيسكو الا على نقطة واحدة ، ليحسم الاهلي البطاقة بفارق النتائجوالمباشرة ، فيما تأهل زيسكو الى نصف النهائي بتتصدره المجموعة ب8 نقاط .

الاهلي اعتمد المدير الفني للاهلي الهولندي مارتن يول على تشكيلته المعتادة، بإتثاء لعب علي معلول بدلا من وليد سلبمان المستبعد للاصابة ، فلعب احمد عادل عبد المنعم وسعد الدين سمير وصبري رحيل واحمد فتحي وحسام عاشور وحسام غالي وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا وعلي معلول وعمرو جمال.

بداية مباغتة وغير متوقعة من الضيوف ، واظهروا رغبة حقيقية في مباغتة الاهلي بهدف مبكر من هجمة منظمة في الثواني الاولى وصلت لموانزا داخل منطقة الجزاء ، راوغ دفاع الاهلي ، وسدد قوية حولها الحارس احمد عادل عبد المنعم الى ركنية بصعوبة .

سريعا ادرك الضيوف غايتهم بتسجيل هدف مبكر (6) من انطلاقة موانزا في الجبهة اليمنى ، وارسل عرضية متقنة ، قابلها تشاما براسية قوية على يمين احمد عادل ، مستغلا التمركز الخاطئ لدفاع الاهلي ، في سيناريو متكرر مؤخرا.

حاول الاهلي ادراك التعادل سريعا من هجمة منظمة وصلت لعبد الله السعيد داخل منطة الجزاء ، مررها امام المرمى ، انقذها المدافع اويو قبل وصولها لعمرو جمال المواجه للمرمى ، بينما تسبب البطئ في ضياع معظم الهجمات الواعدة التالية ، بينما ابتسم الحظ للاهلي حينما انفرد موانزا بالمرمى بالانطلاق خلف الدفاع المتقدم وسدد اعلى العارضة .

كثف الاهلي من محاولاتهم الهجومية ، لكن الاخطر كانت تسديدة من كرة ثابتة على حدود منطقة الجزاء سددها قوية مرت بجوار القائم الايسر لحارس زيسكو جاكوب باندا.

نجح الاهلي في ادرك التعادل(31) من ركنية في الجانب الايمن ارسلها معلول عرضية متقنة مررها حسام غالي براسية وصلت امام الحارس ، تابعها مؤمن زكريا ، لترتد الى رامي ربيعة ، الذي لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى الخالي.

لم تكتمل فرحة الاهلي بالتعادل ، الى ان باغته زيسكو بتسجيل الهدف الثاني (35) ، باستغلالهم سذاجة الدفاع، وتبادل موانزا الكرة مع جيسي وير ، الذي تسلم الكرة وسددها مباشرة بيسراه ، على يمين احمد عادل عبد المنعم.

استمرت الرعونة في انهاء الهجمات في لعب الدور الاكبر في تأخر الاهلي في النتيجة ، خاصة من حسام غالي الذي لم يستغل عرضية متقنة لعلي معلول ووضعها راسية بجوار القائم ، وعمرو جمال الذي اطاح بعرضية متقنة من صبري رحيل الى خارج المرمى ، على الرغم من مواجهته للمرمى ودون رقابة من الدفاع ، ثم فرصة جديدة قبل نهاية الشوط بعرضية رائعة من معلول قابلها جمال براسية بجوار القائم.

بدأ الاهلي الشوط الثاني بسيطرة عشوائية على مجريات اللعب خاصة في النواحي الهجومية ، بسبب فردية عمرو جمال ، ليضطر معه المدير الفني الهولندي مارتن يول، بنزول عماد متعب على حسابه ، وتعددت المحاولات ، ابرزها بعرضية من الجبهة اليمنى قابلها عبد الله السعيد بتسديدة علت العارضة ، ليتدخل يول بتغيير هجومي بنزول مروان محسن مهاجم ثان على حساب حسام غالي .

كثف الاهلي من هجومه ، وانقذ المهاجم جيسي ويرفرصة هدف مؤكد للاهلي ، حينما تسلم عماد متعب الكرة العرضية داخل منطقة الجزاء امام المرمى الخالي من حارسه د ويسددها متعب، لينقذها جيسي من على خط المرمى، ليتدخل يول من جديد بتغيير هجومي بنزول كريم ندفيد بدلا من صبري رحيل ، ليلعب علي معلول ظهير ايسر، ويشكل ندفيد خطورة فور نزوله بتسديدة قوبة علت العارضة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل