المحتوى الرئيسى

10.6 ملايين دولار عائدات هيلاري وبيل كلينتون في 2015

08/12 21:10

نشرت المرشحة الديموقراطية إلى الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون، الجمعة، تصريحا بعائداتها المالية للعام 2015، منتقدة منافسها الجمهوري دونالد ترامب الذي يرفض التزام هذا التقليد.

وأعلن بيل وهيلاري كلينتون أن عائداتهما للعام 2015 بلغت 10.6 ملايين دولار وأنهما دفعا 3.6 ملايين دولار من الضرائب الاتحادية، وفقا لوثيقة نشرت على الموقع الإلكتروني لوزيرة الخارجية السابقة.

ونشر بيل وهيلاري كل عائداتهما المالية طوال حياتهما السياسية منذ العام 1977، وهو إجراء يصر الديموقراطيون على إبرازه.

وقالت جنيفر بالمييري، مديرة التواصل في فريق حملة كلينتون، "دونالد ترامب يختبئ وراء ذرائع كاذبة، وينفي مجددًا وعودة السابقة بنشر تصريحه الضريبي"، سائلة "ما الذي يحاول إخفاءه؟".

وتقاضى بيل كلينتون 5.2 ملايين دولار لمشاركته في مؤتمرات، وهو ما شكل مصدر الدخل الرئيسي للعائلة، فضلًا عن ثلاثة ملايين دولار دفعتها شركة سايمون أند شوستر التي نشرت أحدث كتاب لهيلاري.

وتقاضت المرشحة الديموقراطية مبالغ مقابل عشرات الخطب التي القتها بين عامي 2013 و2015 لكنها توقفت عن إلقائها قبل اتخاذها قرار خوض السباق إلى البيت الأبيض في أبريل 2015.

وتبرعت عائلة كلينتون بمليون دولار إلى المؤسسة الخيرية التي تحمل اسمها.

من جهته نشر السيناتور تيم كين، الذي أختارته هيلاري لتولي منصب الرئيس في حال انتخابها، تصريحه الضريبي على مدى عشر سنوات مع زوجته آن هولتون. وأعلنا أنهما جنيا عام 2015 أكثر من 310 آلاف دولار.

وكشف المرشحون الجمهوريون والديموقراطيون خلال الانتخابات الرئاسية التسعة الأخيرة، منذ عهد رونالد ريغان عام 1980، تصريحاتهم الضريبية على مدى عام على الأقل، بحسب موقع بوليتيفاكت.

ونشر البعض عائداته المالية على مدى سنوات عدة، بينهم بوب دول عام 1996 (الذي نشر عائداته على مدى 29 عاما بحسب واشنطن بوست).

وفي 2012 نشر المرشح ميت رومني عائداته التي حققها على مدى عامين.

لكن دونالد ترامب يرفض القيام بذلك، متذرعا بالتدقيق الضريبي الذي يستهدفه منذ سنوات عدة. واعتبر أن الإيداع الإجباري لوثيقة الشفافية المالية لدى اللجنة الانتخابية المالية في مايو هو أمر كاف.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل