المحتوى الرئيسى

السيسى يفتتح أكبر مصنع "بتروكيماويات"

08/12 20:22

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكبر مجمع للبتروكيماويات فى مصر والشرق الأوسط غدًا السبت بالإسكندرية، بحضور كل من المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وكبار مسؤولى الدولة.

ويُعَد مجمع "ايثدكو للبتروكيماويات" من أكبر الكيانات الصناعية فى مصر والشرق الأوسط، وهو من تنفيذ شركة بتروجيت، إحدى شركات قطاع البترول.

حمادة غلاب: صناعة البتروكيماويات من أهم الصناعات التى يجب الاستثمار فيها

من جهته أكد النائب حمادة غلاب، عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، أن صناعة البتروكيماويات، من أهم الصناعات التى يجب الاستثمار فيها، باعتبارها منتجًا وطنيًا، يسمح لمصر بأن تساهم فى المنطقة بمنتج من صناعة مصرية تفخر بها.

وأضاف غلاب، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن الصناعة صارت اليوم من إنتاج العمال المصريين، وبذلك يتم توفير الكثير من جهود نقل المواد خلال الفترة الماضية، وكذلك المساهمة فى الحد من الاستيراد، للعمل على ضبط سوق العملة من جهة أخرى.

وأشار غلاب، إلى أن مصر كانت تستورد من الدول الأجنبية، ولكنها اليوم ستصبح دولة منتجة لصناعة من أهم صناعات البترول، وبذلك يمكن توفير فُرَص عمل كثيرة للشباب، والتوسعة فى صناعات أخرى مشابهة.

شيرين فراج: الرئيس يتحرك بشكل جيد لدعم المشروعات القومية

الدكتورة شيرين فراج، عضوة لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، قالت إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يتحرك بشكل جيد فى إطار المشروعات القومية، ما يؤدى إلى المزيد من الاستقرار فى الاقتصاد القومى.

وأضافت شيرين فراج، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن الدعم الهائل فى الصناعة من قِبَل رئاسة الجمهورية، يوفر كثير من المقومات التى يمكن لها أن تتعافى معها الصناعة الوطنية، ما يساهم فى الحفاظ على سوق العملة لقلة الاستيراد من الخارج.

وأشارت عضوة مجلس النواب، إلى أن صناعة البتروكيماويات، هى صناعة مهمة للغاية، ومشروع مهم للدولة، وستساهم فى دعم الصناعة الوطنية بشكل كبير.

صادر: حفل افتتاح مصنع البتروكيماويات يحضره كبار الكتاب والصحفيين

فيما أكدت مصادر أن حفل افتتاح مصنع البتروكيماويات من المقرر أن يضم كبار الكتاب، والصحفيين، والإعلاميين، وعدد من أعضاء مجلس النواب، والشباب الممثلين لجامعات مصر، وبرنامج التأهيل الرئاسى للشباب.

وأوضحت المصادر فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن الرئيس السيسى يحرص على دعم جميع المجالات والصناعات المختلفة، بما يخدم المنتج المصرى، وحتى يكون للصناعة المصرية دورها فى دول العالم كافة.

عبد الحميد كمال نائب السويس يطالب شركة بتروجيت بالمشاركة فى تطوير المحافظة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل