المحتوى الرئيسى

ريو 2016 .. العمانية 'العلوي' إلى نصف نهائي 100 متر

08/12 20:13

بلغت العمانية مزون العلوي الدور نصف النهائي لسباق 100 م، فيما اكتفت السعودية كريمان ابو الجدايل برقم قياسي وطني اليوم الجمعة في منافسات العاب القوى ضمن دورة الالعاب الاولمبية المقامة حاليا في ريو دي جانيرو حتى 21 اغسطس الحالي.

وحلت العلوي ثالثة في تصفيات المجموعة الثانية بزمن 30ر12 ثانية وضمنت تأهلها الى نصف النهائي المقرر مساء، باعتبارها إحدى عداءتين حققتا اسرع زمن بعد صاحبتي المركزين الاول والثاني في المجموعات الثلاث في التصفيات.

وأعربت العلوي عن سعادتها بالتأهل، وقالت: "حققت امنيتي ببلوغ نصف النهائي، كان السباق صعبا وبذلت كل ما في وسعي من اجل التأهل"، مضيفة "كانت انطلاقتي جيدة وسريعة لكن السرعة خانتني في الامتار الاخيرة وأنهيت السباق في المركز الثالث".

وعن حظوظها في نصف النهائي، قالت العلوي: "ستكون مهمة اصعب بكثير من هذا الصباح، لكنني سأحاول، انها مكسب بالنسبة لي وفرصة لاكتساب الخبرة".

وحلت ابو الجدايل في المركز السابع قبل الاخير في المجموعة الثالثة والاخيرة، ولكنها حققت رقما قياسيا وطنيا بزمن 61ر14 ثانية.

وباتت ابو الجدايل ثاني عداءة في تاريخ السعودية تشارك في الالعاب الاولمبية بعد سارة العطار التي شاركت في سباق 800 م في اولمبياد لندن، علما بأنها ستخوض منافسات الماراثون بعد غد الاحد.

وكانت السعودية اشركت رياضيتين في اولمبياد لندن 2012، هما العطار (800 م)، ولاعبة الجودو وجدان شهرخاني.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل