المحتوى الرئيسى

«الشهابي».. نتاج حرب نفسية أغفلت حصوله على ذهبية كأس العالم 3 مرات و18 ميدالية

08/12 19:19

تعرض اللاعب الأوليمبي إسلام الشهابي، لانتقاد واسع عبر هزيمته أمام اللاعب الإسرائيلي بضربتين كانت ثانيتهما القاضية، واتهمه الجمهور بعدم الكفاءة وقدراته البدنية في الوقت الذي أحرز فيه الشهابي العديد من الميداليات العالمية التي تخطت 18 ميدالية كأس عالم، وبطل إفريقيا للجودو 9 مرات متتالية، وتتويجه بكأس العالم للجودو 3 مرات مختلفة.

فحصل الشهابي على ذهبية كأس العالم للجودو ثلاثة مرات، والبرونزية عام 2010 في طوكيو. ونجح في تمثيل مصر دوليًا في أبو ظبي، دوسلدورف، موسكو، وتشينغداو وباكو، وكان أخرها الميدالية الفضية هذا العام في سباق الجائزة الكبرى في دوسلدورف.

وواجه اللاعب المصري اهتمام واسع النطاق من قبل المبارة بأيام، والبعض أوصل الأمر من النشطاء على مواقع التواصل كأنها عبور جديد لمصر.

وعلى الجانب الرياضي نجد أن المقارنة من قبل بدء المبارة في صالح اللاعب الاسرائيلي Or Sasson، الذي يبلغ 25 عام ومصنف الخامس على مستوى العالم في حين أن اللاعب المصري يكبر نظيره 10 أعوام كاملة فهو من مواليد 1982 ويبلغ من العمر 35 عام.

في الوقت الذي انتشرت الكثير من الشائعات حول انسحاب الشهابي مثل غيره من اللاعبين الذين يرفضوا مواجهة لاعبين إسرائيلين، اختار الشهابي المواجهة والتنافس بما أوتي من قوة، لكن النتيجة لم تكن لصالحه.

وأثار عدم مصافحة الشهابي، لمنافسه الإسرائيلي، انقسام بين كونه مصري يرفض التطبيع، وبين كونه تقبل من البداية المواجهة، وأن فعله مخالف للأخلاق الرياضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل