المحتوى الرئيسى

"شير أكشن" تشن الحرب على "ماكدونالدز" بسبب المضادات الحيوية

08/12 15:54

شنت مؤسسة "شير أكشن" الخيرية البريطانية، الحرب الأعنف على سلسلة المطاعم الشهيرة "ماكدونالدز" ، فقامت بتدشين حملة عبر الإنترنت تمكن الناس من إرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني لـ"إيست بروك" الرئيس التنفيذي لـ"ماكدونالدز"، بوقف تقديم لحوم وألبان من الحيوانات المعالجة بالمضادات الحيوية بحسب ما أورد موقع bbc.

وبحسب الـbbc، حذر العلماء من الاستخدام المنتظم للمضادات الحيوية لدي المواشي لتشجيع النمو وتقليل فرص الإصابة بالأمراض ،  وذلك لأنه يسهم في ظهور البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، التي تودي بحياة ما لا يقل عن 23 ألف أمريكي سنويا، وتمثل خطرا كبيرا على الصحة العامة على الصعيد العالمي.

وفي الأسبوع الماضي، توقفت سلسلة الوجبات السريعة "ماكدونالدز" باستخدام الدواجن المعالجة بالمضادات الحيوية ولكن فقط في المطاعم بالولايات المتحدة.

أصبحت مطاعم الوجبات السريعة نقطة محورية للتغيير في صناعة المواد الغذائية من خلال اجبار الموردين لتغيير ممارساتها.

وفقا لمؤسسةShareAction، أنه يتم إعطاء أكثر من 70٪ من جميع المضادات الحيوية المستخدمة في الولايات المتحدة للماشية، مما يسبب خطرا على صحة الإنسان.

وقالت ماكدونالدز لوكالة رويترز للأنباء أنه من السابق لأوانه تحديد جدول زمني للتخلص التدريجي من استخدام جميع اللحوم ومنتجات الألبان من الحيوانات المعالجة بالمضادات الحيوية بسبب تفاوت الممارسات والقوانين الزراعية في مختلف أنحاء العالم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل