المحتوى الرئيسى

روسيا تدرب جيشها تحت الأرض

08/12 17:55

تعتزم وزارة الدفاع الروسية إنشاء مجمع عسكري مخصص لتدريب قواته في أنفاق تحت الأرض.

وبحسب ما أوردته صحيفة "إيزفيستيا" الروسية في عددها الصادر اليوم الجمعة، فإن وزارة الدفاع أعلنت عن إنشاء مجمع عسكري جديد، في قاعدة كلية قوات الإنزال الجوي، بمدينة ريازان جنوب شرق موسكو.

وأوضحت أن الحديث يدور حول مجتمع عسكري يتكون من عدد كبير من المتاهات والأنفاق والسلالم، بالإضافة إلى مخرج وحيد من تحت الأرض.

وبحسب الوزارة، فإن الغرض الرئيسي من المجمع هو تدريب العسكريين على القيام بأعمال قتالية في أنفاق تحت الأرض وفي ظروف ظلام دامس بفضاء مغلق.

يشار إلى أن قيادة قوات الإنزال الجوي في الجيش الروسي بدأت بتدريب القوات العسكرية للعمل في أنفاق تحت الأرض باستخدام المعدات الحرارية الحديثة، كأسلوب جديد في برنامجها التدريبي.

واعتبرت الوزارة أن تشكيل قدرات وخصائص معنوية - سيكولوجية للجنود، هو أحد أهم الشروط لخوض القتال الناجح في المجال المغلق.

وخاضت وحدات من القوات الخاصة الروسية أعمالا قتالية تحت الأرض للمرة الأخيرة في زمن الحرب في أفغانستان ما بين عام 1979 - 1989.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن قوات الإنزال الجوي تعد وحدات خاصة يمكن نقلها خلال فترة قصيرة إلى أي مسرح للأعمال القتالية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم أثناء أحد التدريبات العسكرية الروسية، إنزال وحدات من المظليين على قطعة من الجليد في القطب الشمالي، وذلك من دون تحضير مكان الإنزال بشكل مبكر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل