المحتوى الرئيسى

تعرف على "إسلام الشهابي" الذي يواجه لاعبًا إسرائيليًا في "ريو 2016"

08/12 12:37

مواجهة من نوع خاص تشهدها دورة الألعاب الأولمبية، عصر اليوم في الثالثة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة على صالة كاريوكا آرينا 2 بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، يلتقي خلالها إسلام الشهابي، لاعب المنتخب الوطني للجودو مع لاعب إسرائيل ساسون أور.

تكتسب هذه المواجهة خصوصيتها انطلاقًا من كونه لقاءً لا يتكرر كثيرًا، حيث إن المواجهات الرياضية للاعبين العرب مع إسرائيل عادة ما تشهد الانسحاب في الكثير من البطولات الدولية، بسبب العداء العربي مع الكيان الإسرائيلى.

وعلى رغم دعوات البعض على مواقع التواصل الاجتماعي المطالبة بانسحاب اللاعب المصري من المواجهة، إلا أن المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، نفى إمكان انسحاب الشهابي، لأن مصر ملتزمة بالميثاق الأولمبي الذي لا يعترف بالانسحاب، قائلًا: "بما أننا قبلنا باللعب تحت الراية الأولمبية، فعلينا القبول بالمنافسة مع الجميع، بصرف النظر عن أي شيء، وسنلعب من أجل الفوز والمنافسة على ميدالية أولمبية".

خوض اللقاء هو ما أصر عليه أيضًا إسلام الشهابي، مؤكدًا أنه لا يفكر سوى في الفوز فقط، وباتت مواجهته للاعب الإسرائيلي أمرًا حتميًا، ومعها انطلقت دعوات الدعم والتحفيز للاعب المصري من أجل تحقيق الانتصار والفوز.

والشهابي من مواليد 1 أغسطس 1982، يبلغ من العمر 34 عامًا، وحاصل على بكالوريس في الهندسة، وكان التحق بلعبة الجودو وهو في التاسعة من عمره، بسبب تشجيع والده له، الذي كان يلعب اللعبة ذاتها.

والشهابي هو المصنف الثالث عالميًا في اللعبة، ويلعب وزن فوق الـ100 كيلو، وقد حقق العديد من الإنجازات منها ذهبية كأس العالم بالقاهرة 2010، وخامس بطولة العالم للأساتذة في اليابان، وذهبية الجائزة الكبرى للجودو، وبرونزية كأس العالم باليابان، وذهبية الجائزة الكبرى في أبو ظبي 2009.

واللاعب المصري ايضًا كان الأول على مستوى القارة الأفريقية لـ6 مرات متوالية، كما أنه حصل على جوائز عدة أخرى مثل فضية كأس العالم في كوريا 2009، وبرونزية البحر البحر المتوسط في العام ذاته، وفي 2008 كان حصل على برونزية كأس العالم في إسبانيا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل