المحتوى الرئيسى

قيادة سعودية للتطبيع بين "مجلس التعاون" وتل ابيب+فيديو

08/12 04:14

الجمعة 12 أغسطس 2016 - 01:41 بتوقيت غرينتش

قيادة سعودية للتطبيع بين "مجلس التعاون" وتل ابيب+فيديو

(العالم) 11/08/2016 - هذه المشاهد التي تجمع مسؤولين من دول مجلس التعاون مع اخرين من كيان الاحتلال الاسرائيلي قد تتكرر وبكثرة خلال الايام المقبلة... دائرة الاحصاء المركزية في الاحتلال اكدت سفر مئتين واربعة وثلاثين الف وستمائة مستوطن إلى طريق الأردن وإلى السعودية ودول مجلس التعاون.

صحيفة معاريف العبرية، اكدت ان كيان الاحتلال يقيم علاقات اقتصادية مع دول مجلس التعاون وانها تنفذ في الأغلب عبر تركيا وقبرص.

واضافت نقلا عن مسؤولين أنه في بداية الثمانينيات كان الاحتلال قد تاجر مع من مجلس التعاون، وفي التسعينيات عندما دشنت إسرائيل مكاتب مصلحة في قطر. واكدت معاريف أن الحليب والمنتجات الزراعية والخشبية والأجهزة الالكترونية والمخصصات الغذائية الحربية تدفقت من كيان الاحتلال إلى مجلس التعاون.

رجال أعمال بارزون، مثل اسحق تشوفا بالاضافة الى مسؤولون من بنك هبوعليم سافروا إلى دول مجلس التعاون بحثا عن فرص استثمارية. كما وجهت قطر دعوة لكبار رجال الاعمال في اسرائيل لحضور مهرجان الخيول العربية. وقام القطريون بالبحث عن لاعبي كرة القدم الإسرائيليين ليعززوا قوة فرقهم، وشاركت إسرائيل في معرض للسلاح في قطر.

معاريف اوضحت ان مئات الإسرائيليين يسافرون كل عام إلى الشرق على متن شركة الخطوط القطرية عبر مطار الدوحة، ويهبطون ويقيمون هناك عدة ساعات بجواز سفر إسرائيلي دون أي خوف.

اما السعودية فكانت زيارة اللواء المتقاعد انور عشقي ووفد من الاكاديميين ورجال الاعمال الى كيان الاحتلال هي من ابرز عمليات تطبيعها العلني من الكيان الاسرائيلي.

والتقى عشقي بالمدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية دوري غولد ومنسق عمليات الحكومة في الأراضي المحتلة اللواء يوآف مردخاي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل