المحتوى الرئيسى

العملة الخضراء تصعد بدعم توقعات زيادة الفائدة هذا العام

08/12 03:24

صعد الدولار الأمريكي، مساء الخميس، بعد أن حث مسؤول كبير بمجلس الاحتياطي الاتحادي على زيادة في أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام، وقبل بيانات مبيعات التجزئة لشهر يوليو/تموز التي ستصدر، اليوم الجمعة.

وأبلغ جون وليامز، رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في سان فرانسيسكو، صحيفة "واشنطن بوست" أنه ينبغي للبنك المركزي الأمريكي أن يرفع أسعار الفائدة هذا العام بالنظر إلى تحسن أوضاع سوق العمل، واحتمالات اتجاه التضخم للارتفاع.

وصعد مؤشر الدولار -الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات رئيسية- 0.24% إلى 95.878 في نهاية جلسة التداول بالسوق الأمريكية.

وارتفعت العملة الخضراء 0.65% أمام العملة اليابانية إلى 101.92 ين، و0.29% مقابل العملة الأوروبية.

ووفقا لمتوسط تقديرات 64 خبيرًا اقتصاديًّا شملهم استطلاع لـ"رويترز"، من المتوقع أن تظهر بيانات مبيعات التجزئة التي ستصدر، غدًا الجمعة، زيادة قدرها 0.4% على أساس شهري في يوليو/تموز.

ومن بين العملات الأخرى دفعت زيادة في عوائد سندات الخزانة الأمريكية، ومزيد من الدلائل على ضعف في سوق المساكن في بريطانيا الجنيه الاسترليني للتراجع عن 1.30 دولار إلى أدنى مستوى له في شهر.

وقفز الدولار النيوزيلندي إلى أعلى مستوى في أكثر من عام بعد أن خفض البنك المركزي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 2.0%، وهو خفض أقل مما توقعه بعض المستثمرين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل