المحتوى الرئيسى

غارات للتحالف بمحيط صنعاء والمقاومة تتقدم شرقها

08/12 12:20

شنّت طائرات التحالف العربي غارات على مواقع للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في جبل النهدين جنوب صنعاء، في الوقت الذي واصلت فيه قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدمها في جبهات القتال في مديرية نهم (شرق العاصمة).

كما شملت الغارات معسكر لواء العمالقة في مديرية حرف سُفيان بمحافظة عَمْران، ومنطقتي الحصامة والملاحيط في محافظة صعدة.

ومهدت طائرات التحالف العربي، التي دمرت آليات الحوثيين ومواقعهم داخل اللواء 62 في أرحب، لنقل المعركة إلى محيط العاصمة صنعاء، التي باتت -وفقا لقيادة الجيش- أقرب من أي وقت مضى.

من جهته، قال وكيل محافظة صنعاء عايض عصدان للجزيرة إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حققا خلال الأيام الثلاثة الماضية تقدما كبيرا، حيث تم تحرير منطقة ملح، وتمت السيطرة على أعلى جبال نهم، ويتوجهان الآن نحو مركز مديرية نهم، الذي يبعد ثلاثة كيلومترات، بعد أن أصبح معظم المديرية في قبضة الجيش والمقاومة.

كما أفاد قائد أركان اللواء الـ19 مشاة بالجيش الوطني اليمني علي الكليبي بأن قوات الجيش الوطني والمقاومة تواصل حصار صنعاء، وأن مليشيا الحوثي وقوات صالح في حالة انهيار، مضيفا أن قوات الجيش والمقاومة جاهزة لاستعادة السيطرة على مديرية بيحان بمحافظة شبوة (شرق صنعاء).

وفي محافظة تعز، أفادت مراسلة الجزيرة بمقتل 11 من مليشيا الحوثي وصالح خلال اشتباكات مع المقاومة والجيش في حيي عقبة والجحملية، بينما قتل أربعة وجُرح 21 من المقاومة الشعبية، وأصيب سبعة مدنيين.

وقالت إن اشتباكات عنيفة دارت طوال الليل بين المقاومة الشعبية والجيش الوطني اليمني من جهة، ومليشيا الحوثي وصالح من جهة ثانية في مدارات ووادي حنش غرب وجنوب غرب اللواء 35. وتزامن ذلك مع قصف عنيف من مليشيا الحوثي بالأسلحة الثقيلة.

وفي وقت سابق، دعا مجلس تنسيق المقاومة الشعبية في تعز كل من له القدرة على حمل السلاح ولم يلتحق بجبهات القتال حتى الآن إلى سرعة الانضمام إلى أقرانهم المدافعين عن المدينة وأهلها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل