المحتوى الرئيسى

وصول دفعة أساتذة طب إلى شمال سيناء للكشف على المرضى السبت | المصري اليوم

08/12 01:06

تصل الدفعة الثانية من أساتذة كلية الطب بجامعة قناة السويس، السبت، للكشف على المرضى وإجراء الفحوص الطبية والأشعة والعمليات الجراحية في مستشفى العريش العام، وذلك تطبيقا لبروتوكول التعاون الموقع بين محافظة شمال سيناء ( مديرية الشؤون الصحية ) ممثلة في المستشفيات ووحدات الرعاية الطبية بالمحافظة وجامعة قناة السويس ممثلة في كلية الطب لتطوير الخدمة الطبية والنهوض بها لصالح مواطنى المحافظة .

وأكد الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن زيارة الأساتذة مستمرة لمدة يومين ( السبت والأحد ) لاجراء العمليات الجراحية والكشف على المرضى في مستشفى العريش العام.. إلى جانب المحاضرات والتدريب العملى.. على أن يستمر وصول الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب في مختلف التخصصات تباعا كل أسبوع .

وأعلن أن الدفعة الثانية تضم 8 أساتذة في تخصصات :

- علاج أورام وطب اشعاعى ( نووى ) كيماوى .

- جراحات التجميل والحروق .

- تخدير وعناية مركزية .

وأضاف أنه تم تجهيز وإعداد دار الضيافة في المستشفى لاستقبال واقامة الأساتذة، كما تم تجهيز وإعداد قاعة الاجتماعات لعقد الاجتماعات والقاء المحاضرات والتدريبات العلمية والعملية .

كما يجرى تحضير الحالات المرضية للكشف والفحوص وإجراء الأشعات والعمليات الجراحية لتكون جاهزة وقت وصول وفد الأساتذة.

وأكد مجددا أن البروتوكول يتم من خلاله إضافة الخدمة الطبية الملائمة والمتميزة لمواطنى المحافظة، مشيرا إلى أنه لا يتضمن تقديم خدمة علاجية فقط في كافة التخصصات الطبية من جراحات وجراحة المناظير وعلاج الأورام الكيماوى والأطفال وأمراض الكلى والجهاز الهضمى، وانما ينص على زيادة المهارات التدريبية والتعليمية للأطقم الطبية المختلفة من أطباء وتمريض وفنيين والنواحى الادارية ويتم هذا التدريب من خلال مستشفيات المحافظة أو مستشفيات الجامعة، بحيث يتم استضافة الأطقم الطبية المختلفة .

وأضاف أن المحافظة تستفيد من هذا البروتوكول لأول مرة في إطار هذا البروتوكل بتقديم خدمات علاجية مميزة، حيث أضيفت خدمات جراحة المناظير وجراحة الأورام خاصة علاج الكيماوى أو من خلال تطوير آداء الخدمة الصحية في عمل جراحات مثل جراحات الأورام والمخ والأعصاب.. بالاضافة إلى رفع الكفاءة المهنية والتدريبية والتعليمية للأطباء بصفة خاصة والأطقم الطبية، وسيتم ذلك من خلال المستشفى الأم العريش العام علاوة على المستشفيات الأخرى بعد افتتاحها مثل نخل وبئر العبدورفح وغيرها .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل